المحتوى الرئيسى

دعوى قضائية ضد "روس نفط ترادينج" في سويسرا حول التورط في مخطط احتيالي

01/06 19:36

رفعت شركة تعدين الذهب الكندية "كريستال ليكس" "Crystallex " دعوى قضائية ضد "روس نفط ترادينج" في سويسرا، التابعة للشركة الأم "روس نفط" الروسية، حول التورط في مخطط احتيالي لنقل أصول، وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم، إن الدعوى تتعلق بصفقة تمت في، يناير2016، خولت "روس نفط ترادينج" بالمراهنة على 49.9% من أسهم شركة التكرير الأمريكية "سيتجو"، المسيطر عليها من قبل شركة النفط الفنزويلية "بتروليوس دي فينزويلا".

وجرى رفع الدعوى في، 4 يناير، إلى محكمة ولاية ديلاوير بالولايات المتحدة الأمريكية، وزعمت الشركة الكندية أنه كان بمقدور الأسهم أن تكون رهنا لقرض بقيمة 1.5 مليار دولار من "روس نفط" لصالح شركة النفط الوطنية الفنزويلية. وأشار "البنك المركزي" الفنزويلي، إلى أن احتياطات النقد الأجنبي، أواخر نوفمبر الماضي، قفزت بقيمة 891 مليون دولار.

واعتبرت الدعوى أيضا، أن إتمام الصفقة جاء لتتملص شركة النفط الوطنية الفنزويلية من مطالب "كريستال ليكس" Crystallex الكندية والدائنين الآخرين، وذلك من خلال سحب هذه الأصول إلى خارج نطاق سلطة الولايات المتحدة، وذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية، أن "كريستال ليكس" تسعى جاهدة للحصول على تعويض يصل إلى 1.4 مليار دولار من فنزويلا، استنادا إلى قرار التحكيم الدولي بشأن تأميم مشروع تعدين الذهب في كراكاس خلال عام 2011.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل