المحتوى الرئيسى

وكيل الأزهر: تهنئة المسيحيين في الأعياد حث عليها الدين الإسلامي

01/05 16:33

قال الدكتور عباس شومان وكيل الازهر الشريف، إن تهنئة المسيحيين بالاعياد وخاصة مع استقبال "عيد الميلاد المجيد" من البر لهم، مشيرا إلى أن دينيا الحنيف ورسولنا الكريم حث علي ذلك.

وقال شومان خلال مؤتمر الحوار المجتمعى مع الشباب الذي عقد اليوم بأسوان بحضور الانبا أرميا عبادى ممثل الكنيسة القبطية باسوان، "هنأوا المسيحيين بعيدهم ولو كره الكارهون".

وقال شومان، ان هيئة كبار العلماء وهي أكبر هيئة اسلامية تعرضت منذ 3 أيام لهذا الأمر، حيث استنكرت أقوال المتشددين بتحريم تهنئة المسيحيين بعيدهم باعتبارها انها خرجت من غير مؤهلين لاصدار فتاوى، مؤكدة ان اقوالهم باطلة لانها لا تستند إلى منقول من الشرع اوالعقيده.

وأضاف الدكتور عباس شومان، أن مصر تمر بمجموعة من الأزمات وليست أزمة واحدة، قائلا إن المسألة أعقد بكثير وليس من حق الناس البحث عن أساب المشكلة فالمسئولين هم من يبحثون، أما عامة الناس واجبهم التخفيف من وطأة الأزمات مثل ترشيد الاستهلاك.

من جهته أكد الاب أرميا عبادى ممثل الكنيسة القبطية باسوان، ان رسالة الاديان السماوية جاءت كلها لتعطى لنا تعاليم ليعش الإنسان حياة أفضل، كما قال عيسى ابن مريم " أتيت ليكون لهم حياة وليكون لهم أفضل".

وقال إن مصر تحارب الآن ثقافات هدامة تريد الانقضاض على هويتنا الثقافية المصرية الصيلة وثقافة التعايش السلمى والتلاحم بين الجميع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل