المحتوى الرئيسى

الزراعة : عقد أولى جلسات اللجان القضائية بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي

01/05 13:19

ذكرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، أنه تم عقد أولى جلسات اللجان القضائية بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي بمقر الهيئة ، وذلك لفحص ملكية الأراضي المستولى عليها والإقرارات المقدمة من الملاك والفصل في المنازعات الخاصة بتوزيع الأراضي المستولى عليها على المنتفعين.

وعقدت الجلسة بديوان الهيئة العامة للإصلاح الزراعي برئاسة القاضي ضياء الدين محمد رضوان المستشار بمحكمة استئناف طنطا، وعضوية المستشار حازم محمد عبد العال المستشار بمجلس الدولة، وهدى فتحي حافظ ممثلاً عن الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وطارق سليم أحمد ممثلا عن الهيئة المصرية للمساحة، وأيمن عواد ممثلا عن مصلحة الشهر العقاري، حيث تم مناقشة 80 قضية معروضة على اللجنة.

من جانبه، أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة ضرورة تذليل كافة العقبات أمام اللجان القضائية المشكلة، للتيسير على منتفعي الإصلاح الزراعي، والفصل في المنازعات الخاصة بتوزيع الأراضي المستولى عليها على المنتفعين.

وأشار وزير الزراعة إلى ضرورة الإعلان عن مواعيد انعقاد جلسات هذه اللجان في مكان ظاهر دون المساس بطرق إعلان طرفي الخصومة طبقاً للقواعد المعمول بها في قانون المرافعات المدنية والتجارية، بحيث تعقد الجلسات في شكل علانية.

بدوره، أكد الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، على أهمية اللجان القضائية لمنتفعي الإصلاح الزراعي، لافتا إلى أنها كانت قد توقفت تماما بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، رغم وجود طعون ترجع إلى سبعينيات القرن الماضي لم يتم الفصل فيها حتى الآن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل