المحتوى الرئيسى

نص تحقيقات النيابة العامة في واقعة مقتل صاحب محمصة الإسكندرية | ولاد البلد

01/05 13:26

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » نص تحقيقات النيابة العامة في واقعة مقتل صاحب محمصة الإسكندرية

أمرت النيابة العامة بالإسكندرية اليوم الخميس، حبس عادل عبد النور السيد سليمان، 15 يومًا علي ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد في المواعيد المحددة، لاتهامه بقتل العمد للمجني عليه يوسف لمعى عبد الله جاد، صاحب محمصة رويال الكائنة بشارع خالد بن الوليد.

فيما أمرت النيابة العامة بالتحفظ علي السكين المستخدم في الحادث، والبالطو الأصفر الذي كان يرتديه المتهم حال ارتكابه الواقعة.

وقالت النيابة العامة في تحقيقاتها الموسعة التي استمرت نحو 24 ساعة متواصله مع المتهم، أن عادل عبدالنور السيد سليمان، 49 عامًا، بائع مقيم الجزيرة الخضراء، أنه عقد العزم وبيت النيه على قتل المجنى عليه، انتقامًا منه لقيامه ببيع الخمور وسابقة تردده عليه منذ فترة وطلبه منه التوقف عن بيعها؛ إلا أنه لم يمتثل لإرادته ويعدل عن بيع الخمور التي رآها المتهم بأنها منكرات مخالفة للشرع والإسلام.

وبقوة شديدة تنم على عدم ندمه على ارتكاب فعلته بدأ المتهم عادل عبد النور، قائلا في اعترافاته أمام النيابة العامة، في البداية أنه من محافظة كفر الشيخ وكان متزوج، ولكن زوجته تركته منذ سنوات، وأصبح يعيش بمفرده وانقطعت علاقته بأسرته، فأصبح “مقطوع من شجرة”، حسب تعبيره، وظل يعمل في بيع العسلية حتى اشتهر ببيعها في مناطق شرق الإسكندرية.

ويضيف عبد النور، أنه بعد ذلك أصبح شغله الشاغل هو البحث عن الرزق وتنفيذ سنة الله ورسوله، ومحاولة الحد من انتشار الكفر ومخالفة شرع الله من قبل بعض الأشخاص المخالفين للسنة النبوية، وقرر الانتقام لدينه من كل من يخالف شرع الإسلام، مؤكدًا أنه وكل نفسه للدفاع عن الدين الإسلامي والاقتصاص لسنة النبي محمد، لأنه “مينفعش المسيحيين يعيشوا على الأرض لأنهم مخالفين لشرع الإسلام” – حسب ما جاء في تحقيقات النيابة معه.

ويشرح عبد النور، أنه قبل ليلة الجريمة أعد لذلك سلاحًا أبيض “سكين” وقام بإخفائه بين طيات ملابسه، وتوجه قبيل ارتكاب الحادث بحوالي ساعتين إلى محل المجني عليه؛ إلا أنه لم يجده فجلس على أحد المقاهي بذات المنطقة.

وواصل المتهم حديثه قائلا إنه أنتظر بعض الوقت علي مقهى مجاورة لمحل المجني عليه لحين حضوره، ثم توجه إليه مرة أخرى فوجده جالسًا أمام المحل فحضر من خلفه وأخرج من بين طيات ملابسه السكين، التي أعدها مسبقا لذلك، وقام بالإمساك برأسه وذبحه بالسكين من رقبته، ثم كرر ذات الفعل حتى تيقن من إزهاق روحه وفر هاربًا، مؤكدا أنه كان يحرز أداة الجريمة السكين بشكل دائم بقصد الدفاع عن النفس واستخدامها في ارتكاب وقائع أخرى.

ويشير عبد النور في اعترافاته أمام النيابة العامة، إلى أنه ليس له أية علاقة بأى جماعات إرهابية أو جهادية إو إسلامية، مؤكدًا أنه فقط يسير على سنة الرسول والصحابة، ويحفظ القرآن عن ظهر قلب ويستمع إلي دروس وشرح الشيوخ في التفسير.

ويؤكد المتهم، أنه كان يدعو المواطنين في الشوارع وزبائنه لتنفيذ سنة الله ورسوله ومنهم من كان ينهروه ويتهموه بالجنون والخلل النفسي، مؤكدا أن المجنى عليه كان من من لا يستمعون له ويستجيبوا لتحذيراته حيث أنه كان يري المجنى عليه يبيع الخمور المحرمة شرعا منذ فترة طويلة ما جعل عقله يرشده بأنه يستدرج المسلمين لشراء الخمور يوم الجمعة وذلك رأه أنه حرام شرعا.

ويلفت المتهم إلي أنه ذهب للمجنى عليه عدة مرات لكي يرجعه عن بيع الخمور المحرم، إلا أنه لم يستجيب له ولتحذيرات، مؤكدا أنه لذلك قرر التخلص منه بقتله لكي يكون عبرة لغيره من الفاسقين المخالفين لشرع الله وحتى تكون رسالة موجهه للجميع حتى يرجعوا عما يفعلوه.

ويؤكد عبد النور، أنه غير نادم علي فعلته لأنه نفذ ما رآه صحيحا في تنفيذ شرع الله وسنة رسوله.

وترجع أحداث الواقعة عند تبلغ إلي المقدم أحمد مليس، رئيس مباحث قسم أول المنتزه، بوفاة المدعو يوسف لمعي عبدالله جاد ” مسيحي الديانة ” صاحب محل محمصة رويال بشارع خالد بن الوليد دائرة القسم، إثر قيام شخص مجهول بالتعدي عليه بالضرب بسلاح أبيض “سكين” محدثًا إصابته بجرح قطعي غائر يمين ووسط العنق أثناء تواجده أمام محله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل