المحتوى الرئيسى

ننشر تفاصيل افتتاح الوحدات الخاصة باﻷسطول الجنوبي بحضور السيسي

01/05 11:10

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الخميس، الاحتفال بافتتاح الوحدات الخاصة بالاسطول الجنوبي بمدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر.

ويحضر الاحتفال رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، ووزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وعقب وصول الرئيس السيسي عزفت فرقة الموسيقى العسكرية السلام الوطني الجمهوري، وبدأ الاحتفال بتلاوة أيات من الذكر الحكيم.

ومن جانبه، أكد قائد القوات البحرية اللواء أركان أحمد خالد حسن سعيد أن مصر أصبحت أول دولة في الشرق الاوسط تمتلك حاملتي مروحيات على أعلى مستوى من التكنولوجيا والقدرات القتالية مما وضع مصر في مصف القوى البحرية المتقدمة.

وأعرب اللواء أركان حرب أحمد خالد عن شكره للرئيس السيسي والحضور الكريم على تشريفهم لافتتاح قيادة الأسطول الجنوبي بما يضم من تشكيلات جديدة وهي: (اللواء الثاني خاصة، اللواء الثاني مدمرات، اللواء الثاني مرور ساحلي، اللواء الأول لنشات) لتكون درعا قويا وصلبا ضد كل من تسول له نفسه المساس بمياهنا الغالية ودليلا على رؤية الرئيس السيسي الاستراتجية للمستقبل القريب والبعيد بما يحتويه من حجم التهديدات والتحديات الهائلة التى تواجه وطننا مصر”.

وأضاف قائد القوات البحرية أن القوات البحرية شهدت منذ تولي الرئيس السيسي منصب القائد العام للقوات المسلحة مرحلة تطوير شامل في جميع النواحي، كما وكيفا والتى تم تنفيذها على 3 محاور:(التسلحي، الفرد المقاتل، تجهيز كامل للبنية التحتية للقوات البحرية) والتى تهدف إلى أن يكون للقوات البحرية موانئ وقواعد لا تقل بل تتفوق على مثيلتها في الدول المتقدمة.

وتابع: ” إنه تم انضمام العديد من الوحدات البحرية الحديثة للخدمة لقواتنا البحرية من لنشات الصواريخ طراز سليمان عزت، والفرقاطات “تحيا مصر” طراز فريم، حاملتي المروحيات طراز “مسترال”، التى انضمت حديثا للقوات البحرية وتم تسميتها جمال عبدالناصر وأنور السادات، وانضمام لنش الصواريخ أحمد فاضل طراز (أر 32) والوحدات السريعة طراز “رب”، والغواصة طراز (209)، أحدث الغواصات التقليدية في العالم، وفي القريب سيتم استلام أولى فرقاطات من طراز جويند، ثم ثلاث فرقاطات أخرى من نفس الطراز”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل