المحتوى الرئيسى

روح ثورة يناير بجمعة "عودة الشرعية"

01/05 03:05

وأكد كل من منسق حركة 6 أبريل في شرق القاهرة محمد وزيري، والعضو في حزب الحرية والعدالة أشرف أحمد، ضرورة استمرار التلاحم بين القوى الوطنية لتحقيق المطالب الخمسة الحالية وتحقيق جميع مطالب ثورة يناير.

ورأى وزيري أن الإخوان بشكل خاص قادرون على التعاطي مع أجهزة الدولة العميقة التي تتربص بالوطن. أما مسؤول العمل الجماهيري لحركة 6 أبريل بمحافظة الغربية أحمد سامي فقال إن الاعتصام الذي بدأ الخميس مفتوح حتى تحقيق المطالب. وأكد أن القوى الثورية المعتصمة تعقد اجتماعات دورية وتنسق بشكل كامل لتحقيق المطالب، مشيرا إلى أن هناك خيمة إعلامية تضم القوى الثورية مثل الحرية والعدالة و6 أبريل.

وأضاف أن ما يجمعنا حاليا هو المصلحة العليا للبلد مثلما حدث في ثورة يناير، وأنه لا توجد خلافات جوهرية، بل يوجد اتحاد من أجل تسليم السلطة للمدنيين بشكل كامل نهاية الشهر الحالي. وأكد نفس المعنى عماد دهينة أحد المؤسسين لحزب الحرية والعدالة، معتبرا أن روح 25 يناير ترفرف حاليا على ميدان التحرير لأن هناك مطالب محددة يتفق عليها الجميع.

وضم ميدان التحرير الكثير من المنتمين للتيارات السياسية والأفراد العاديين الذين قالوا إنهم فزعوا لما اعتبروه انقلابا على ثورة يناير. وقال علاء الشورى الذي أتى من مدينة المحلة إنه لا ينتمي لأي تيار سياسي، وإنه شارك وجيرانه وأصحابه في ثورة يناير، وإن أحد جيرانه أصيب أثناء الثورة. وأكد أنه لن يفرط في دم الشهداء وآلام المصابين.

وبدوره أكد حسين الشامي -وهو مدرس من المنوفية- أنه لا ينتمي لتيار سياسي، وأنه نزل لرفض الإعلان الدستوري المكمل وحل مجلس الشعب بعد أن اختاره الشعب بحرية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل