المحتوى الرئيسى

انتحار سجين بسجن قنا العمومي واستقالة مدير مستشفى نجع حمادي .. أبرز أحداث اليوم | قنا البلد

01/05 00:48

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » انتحار سجين بسجن قنا العمومي واستقالة مدير مستشفى نجع حمادي .. أبرز أحداث اليوم

شهدت محافظة قنا، اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث، كان أهمها انتحار سجين بسجن قنا العمومي، واستقالة مدير مستشفى نجع حمادي العام.

تلقى اللواء صلاح حسان، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بانتحار السجين حسين. س. م، 33 عامًا، مقيم بمحافظة أسوان، حيث عثر عليه مشنوقًا داخل محبسه الانفرادي بسجن قنا العمومي.

فيما أعلن الدكتور عطا الله عطية، مدير مستشفى نجع حمادي العام، اليوم الأربعاء، استقالته من منصبه، إلى الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة بقنا عد شهر ونصف من تكليفه بإدارة المستشفى.

وجاء في نص الاستقالة أن السبب هو عدم قيام مديرية الصحة بقنا باتخاذ إجراءات من شأنها أن يستقيم بها سير العمل، وعدم التعاون مع إدارة المستشفى.

نجحت الأجهزة الأمنية بقنا، اليوم الأربعاء، في كشف غموض مقتل عامل من عزبة البوصة بأبو تشت.

كان اللواء صلاح حسان، مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا من العميد محمد هندي، مدير المباحث الجنائية يفيد بمقتل بركات عيد حامد، بعزبة البوصة بأبو تشت.

وشكلت الأجهزة فريق بحث جنائي لكشف غموض مقتله، وتبين قيام كل من محمد. ا. ا، وشقيقيه أحمد وعادل، ومقيمين بسوهاج بقتله، بسبب تراجع المجني عليه عن شهادته التي أدلى بها في مركز شرطة ـبو تشت بتعرفه على قاتل والدهم الذي لقى مصرعه على الطريق الصحراوي الغربي واحرقت سيارته، وعند مثوله أمام النيابة نفى معرفته له نظرًا لوجود صلة قرابة للمجني عليه مع المتهم بقتل والدهم.

فيما ضبطت الأجهزة الأمنية موظف وبحوزته سلاح ناري في قوص، و7 قطع أسلحة وكمية من الذخيرة في حملة بقنا، وضبط 96 هاربًا من أحكام قضائية في حملة بمراكز المحافظة، وضبطت سلع غير صالحة للاستخدام الأدمي في حملة على الأسواق بقوص، وضبطت 2 كيلو حشيش و3 آلاف قرص مخدر بحوزة مزارع في دشنا، وضبطت أخصائي تسويق بحوزته 500 قرص مخدر بدشنا، فيما قضت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار أحمد عبد السميع سليمان، وعضوية المستشارين حسن مصطفى أبو كريشة، وهاني محمد عبد الآخر، وأمانة سر محمد عبد العزيز جمعة ومصطفى جلال وأسامة الأمير، على عامل بالسجن المؤبد 25 سنة، لاتهامه باغتصاب طفلة بمركز أبوتشت.

كان مدير أمن قنا، قد تلقي في 5 أكتوبر من العام الماضي، بلاغًا، يفيد بضرب الأهالي لعامل واحتجازه، لاتهامه باغتصاب طفلة تدعى فاطمة. ح. ط، تبلغ من العمر، 11 عامًا، داخل منزلها.

وكشفت تحريات المباحث، أن وراء ارتكاب الواقعة أحمد. س. ا، 46 عامًا، عامل، تسلل إلى منزل الطفلة، في غياب والديها، وتعدى عليها واغتصبها.

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على المتهم، في القضية رقم 16241 لسنة 2015 جنايات أبو تشت، المقيدة برقم 3278 لسنة 2015 كلي قنا، والتي قضت فيها المحكمة حضوريًا بمعاقبة المتهم بالسجن المؤبد.

 أعلن صالحين البحيري، وكيل مديرية التموين بقنا، اليوم الأربعاء، عن توفير 500 طن سولار، و150 طن بنزين “80”، و100 طن بنزين “92”، وضخ 38 ألف اسطوانة بوتاجاز منزلية، و500 ألف اسطوانة غاز صب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل