المحتوى الرئيسى

أحمد كريمة: النفاق العقائدي لا يعلمه إلا الله.. ويؤكد: 'أعطوا للشعب حرية الرأي تعودوا لحضارة الفراعنة'.. وإعداد البرنامج للمذيع: 'غيّر الموضوع عشان مانتحبسش'

01/05 00:45

سورة البقرة بها 5 آيات في صفات المتقين و13 في المنافقين كريمة: "أنا زملكاوي وجاتلي رسايل شماتة بعد خسارة القمة"

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن الله تعالى ذكر فى سورة البقرة خمس آيات فى صفات المتقين وآيتين فى الكافرين وثلاث عشرة آية فى صفات المنافقين، علاوة على تسمية سورة في القرآن بالمُنافقين.

وأضاف "كريمة"، فى لقائه على فضائية "العاصمة"، أن هناك النفاق العقائدي وهذا لا يعلمه إلا الله ورسوله، أما النفاق العملى فهو الذى ينتشر بيننا من نفاق البعض لبعضهم فى الكلام والتصرفات، والناس تأخذ بالظواهر فى هذا النفاق أما الباطن فلا يعلمه إلا الله.

وقال أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن بلادنا فيها الكثير من العباقرة والمفكرين ولكنهم يخافون من تسلط وتعسف مديريهم.

وأضاف كريمة، أن هذا الشعب لو أعطى حرية الرأى والفكر سيعيدنا إلى حضارة الفراعنة، منوها بأن هناك آفة النفاق والكذب فى كتابة التقارير الرسمية رغم أنها تقارير مكتبية ولكن من أجل إرضاء الغير وكسب رضاه.

وأشار إلى أنه عاصر أحد القرارات التى وافق أصحابها عليها من أجل إرضاء رئيسهم ونفس الأعضاء رفضوه مع تغير هذا الشخص من أجل إرضائه وكسب ثقته.

فيما كشف الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، عن النادى المفضل لديه فى تشجيع كرة القدم قائلا: "أنا زملكاوى ولما خسرنا جاتلى رسايل شماتة كتير".

وقال كريمة، أثناء حديثه عن النفاق، إن أحد الموظفين يشجع نادى الزمالك نافق مديره الأهلاوى ودخل عليه أثناء إحدى المباريات قائلا: "ياسلام يا باشا دى مزيكا والله"، منوها بأن النفاق صفة ذميمة تحول بين تقدم المجتمعات.

وأوضح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن بعض الكتّاب مدحوا نظام عبد الناصر وانقلبوا عليه ومدحوا السادات ثم مدحوا مبارك وبايعوا الإخوان والآن انقلبوا على الجميع ومدحوا الرئيس السيسى.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل