المحتوى الرئيسى

محافظ الإسماعيلية: إنهاء إجراءات تسكين المرحلة الأولى من تطوير سوق الجمعة

01/05 12:02

أكد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، على سرعة البدء فى تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير سوق الجمعة بوسط المدينة، لافتًا إلى أنه تم اتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة لتسكين المرحلة الأولى من مشروع تطوير السوق العشوائى الذي ظل يؤرق قلب المدينة لسنوات طويلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ اليوم، لاستعراض ومتابعة الموقف التنفيذى لمشروع تطوير سوق الجمعة بوسط المدينة ومتابعة ما تم تنفيذه من أعمال تطوير ورفع كفاءة السوق ومناقشة أية معوقات تعترض سير العمل بالمشروع والعمل على تذليلها.

وأشار المحافظ إلى ضرورة سرعة تنفيذ نقل أصحاب المحلات بسوق الجمعة إلى المحلات الجديدة وذلك خلال أيام، حيث تم تجهيز المحلات الجديدة وتوصيل كافة المرافق إليها وذلك لنقل التجار اليها للبدء فى عمل الترميمات اللازمة للمحلات القديمة ورفع كفاءتها وتطوير منطقة سوق الجمعة.

وأوضح أنه قد تم تقديم كافة التسهيلات للتجار منها عدم دفعهم إيجارات إلى المحلات التى سيتم نقلهم اليها مع التعهد بعودتهم إلى محلاتهم القديمة فور الانتهاء من عملية التطوير والترميم ورفع كفاءة المنطقة، وسيتم اخطار التجار بسرعة تنفيذ قرارات الانتقال إلى الأماكن الجديدة فى مدة زمنية محددة وقصيرة.

وتابع أنه يتم التنسيق بين الأجهزة التنفيذية للمحافظة والأجهزة الامنية لفرض هيبة الدولة وتنفيذ جميع القرارات التى اتخذت بخصوص هذه المنطقة والتى تشمل عدد 124 محلا تجاريًا.

وقال إن المشروع يشمل تطوير وتجهيز مقر جديد لسوق الجمعة وإقامة عدد من المحلات الجديدة بتكلفة إجمالية قدرها 15 مليون جنيه بالتعاون مع وزارة البيئة وإشراف مديرية الاسكان والمرافق بمحافظة الإسماعيلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل