المحتوى الرئيسى

وزير الخارجية الإيطالى: نسعى لاتفاق بليبيا يضم «حفتر»

01/04 21:19

قال وزير الخارجية الإيطالى أنجيلينو ألفانو، فى مقابلة مع صحيفة «لا ستامبا» الإيطالية أمس، إن بلاده تسعى لتحقيق اتفاق شامل يضم كل الأطراف فى ليبيا، والجنرال خليفة حفتر». ورداً على اتهام «حفتر» لإيطاليا بالانحياز فى ليبيا للجانب الخطأ، قال «ألفانو»: «لم نقدم على خيار لصالح شخص ما بل ندعم الحكومة المعترف بها من قبل الأمم المتحدة كما نساعد من يحارب الإرهاب فى ليبيا بمن فى ذلك الجرحى من أتباع حفتر».

قائد الجيش الوطنى: هزيمة التنظيمات المتطرفة قبل استئناف التحركات السياسية

وشدد «ألفانو» على أن إيطاليا تسعى للتوصل إلى اتفاق يشمل الجميع، مضيفاً: «كنا أول من قال إنه يجب أن يكون هناك دور للجنرال حفتر». وكان «حفتر» قائد الجيش الوطنى الليبى نفى وجود خطط لاستئناف المحادثات مع الحكومة المعترف بها دولياً التى يقودها فايز السراج.

واعتبر «حفتر»، فى لقاء مساء أمس الأول مع الصحيفة الإيطالية، أن «المحادثات السابقة مع حكومة السراج لم تسفر عن نتائج، وأن الوضع الحالى يتطلب هزيمة التنظيمات المتطرفة، قبل استئناف التحركات السياسة»، مشيراً إلى أن «حظر الأسلحة الذى فرضه مجلس الأمن يمنع وصول السلاح إلى ليبيا، لكن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يحاول رفع هذا الحظر، كما أكد أن قواته تكفل الحفاظ على سير القانون حول موانئ رأس لانوف والبريقة والسدر النفطية».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل