المحتوى الرئيسى

7 هواتف يُتوقع تألقها في 2017.. عودة «نوكيا» ورجوع هيبة «سامسونج»

01/04 19:21

انتشرت العديد من الشائعات حول الهواتف الذكية المقرر طرحها خلال هذا العام، والشيء الأكثر أهمية هو عودة نوكيا لسوق الهواتف من خلال هاتفها P1 نوكيا، كما أن هذا العام سيشهد عودة شعبية هواتف سامسونج من خلال هاتفها المرتقب جالاكسي نوت 8.

وفيما يلي سنعرض مواصفات هذه الهواتف الجديدة، والتي أوردها موقع "v3" البريطاني.

يقول المحللون إن هاتف آيفون 8 سيأتي بتصميم كامل من الزجاج  وسيحمل شاشة من نوع OLED. 

وتشير الشائعات إلى هاتف آيفون 8 سيكون أول هاتف يدعم ميزة الشحن اللاسلكي وسيدعم أيضًا مستشعر قارئ بصمة الإصبع، في حين يشاع أن هواتف "برو"ستضم شاشة منحنية مع تصميم كاميرا مزدوجة، ومن المقرر وصول الهاتف في سبتمبر 2017. 

جالكسي إس 8 سيكون أول هاتف ذكي يأتي مع مساعد رقمي يعتمد على الذكاء الاصطناعي ، مع وجود شائعات تفيد بأن جالكسي اس 8  سوف يتخلى عن فتحة سماعة الرأس وسيدعم بدلاً منها منفذ يو اس بي  من النوع c.

وتشير التقارير إلى أن الهاتف سيحمل شاشة AMOLED Edge بدقة عرض 2K، جنبًا إلى جنب مع شهادة  IP68  التي تضمن أنه مقاوم ضد الماء والغبار، فضلا عن بصمة العين وبصمة الإصبع، ومعالج سناب دراجون 835  من شركة كوالكوم، وسيحمل كاميرا مزدوجة.

ومن المقرر الكشف عن جالكسي إس 8 خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في فبراير هذا العام.

أكدت نوكيا أن عام 2017 سيكون عام عودتها إلى سوق الهواتف الذكية.

وتشير التقارير إلى أن الهاتف الجديد سيأتي مقاوم للماء حسب تقييم IP68 ومقاومة للغبار وسيتوافر في حجمين، 5.2 بوصة و 5.5 بوصة، كلا منهما يأتي بشاشة ذات دقة عرض  AMOLED QHD 2560x1440، مع نظام التشغيل أندرويد 7.0 ، ومن المقرر أن يدعم نوكيا P1 منصة Daydream الخاصة بدعم تقنية الواقع الافتراضي، وسوف يتم إطلاق  هاتف نوكيا P1 في الربع الأول من عام 2017.

تشير الشائعات إلى أن الهاتف الجديد سيكون الأول من نوعه ليضم مستشعر قارئ بصمة الإصبع الذي يعمل بالموجات فوق الصوتية، والتي ستكون أسرع وأكثر دقة من أجهزة الاستشعار الحالية.

وأوضحت التسريبات أيضا أن الهاتف سيحمل شاشة قياسها 5.5بوصة بدقة  QHD، وسيأتي الهاتف بكاميرا مزدوجة العدسات من نوع لايكا، وسيدعم هاتف هواوي الجديد رقاقة كيرين 960 مع ذاكرة وصول عشوائي  4 جيجا بايت أو 6 جيجا بايت، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن هاتف هواوي P10 في شهر إبريل 2017.

من المرجح تسميته باسم ون بلس 5 ويعزى ذلك إلى أن رقم 4 غير مبارك في الصين.

 ظهرت شائعات تفيد بأنه سيضم غلاف معدني أنيق، ومعالج سناب دراجون 835 وسيحمل شاشة قياسها 5.5 بوصة بدقة QHD.

وسيأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي تقدر بـ8 جيجابايت، بالنسبة للكاميرا الخليفة فستأتي بدقة 21 أو 23 ميجا بيكسل، وتبلغ سعة بطارية "ون بلس 4" 4000 ميلي أمبير لكل ساعة وسيشغل نظام أندرويد نوجه 7.0.

ومن المتوقع أن يُكشف عن ون بلس 4 في  مايو أو يونيو من هذا العام.

يشاع أن الهاتف الجديد سيأتي بمستشعر قزحية العين مدمج وسيحمل شاشة قياسها 5.7 بوصة بدقة 4K، وتشير الشائعات أيضا إلى أن الهاتف سيشغل معالج سنابدرجون 835 من شركة كوالكوم، وسيدعم منصة Daydream الخاصة بدعم تقنية الواقع الافتراضي.

جالاكسي نوت 8 من المرجح أن يصل إلى الأسواق في أغسطس 2017.

منذ فترة كانت هناك شائعات قوية تقول إن مايكروسوفت تعمل حاليا على بناء هاتف ذكي جديد بنظام ويندوز 10، يحمل اسم "سيرفس فون" على غرار أجهزة سيرفس الأخرى التي طرحتها الشركة مؤخرا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل