المحتوى الرئيسى

10 دراجات هوائية من الأفضل عالميًا.. وقد تغني عن السيارات (صور)

01/04 17:21

أكد معهد سياسة الأرض الذي أنشأه مجموعة من المدافعين عن البيئة ويتخذون من الولايات المتحدة الأمريكية مقرًا لها، أن إنتاج الدراجات الهوائية تضاعف 4 مرات ما بين عامي 1950 و2007، وخلال الفترة نفسها تضاعف مرات عدة إنتاج السيارات، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار المحروقات وزيادة معدل الحوادث المرورية والازدحام بالشوارع والمناطق الحضرية.

ولتحقيق شيئ من التوازن وخلق فرص جديدة لإعادة إنقاذ البيئة من العوادم والأزمات المرورية التي ترجع بالسلب على المواطنين، سعى المهمومين بتلك القضية خلال السنوات العشر الأخيرة إلى تكثيف العمل على تصنيع دراجات هوائية أكثر تطورًا لجذب الناس مرة أخرى إلى قيادتها والتقليل من الاعتماد على السيارات.

وساعد في ذلك توافر المواد الخام الأكثر تطورًا والتي تتميز بخفتها وصلابتها في الوقت ذاته، فضلاً عن مد هذه الدراجات بتكنولوجيا متطورة كالمحركات الكهربائية المساعدة وعدادات السرعة والحرارة ووسائل الأمان والراحة التي يتم مد الدراجات بها.

ومن بين عشرات التصميمات التي تعمل عليها مصانع الدراجات المحلية والمصممين المستقلين، قامت "بي بي سي" باختيار 10 تصميمات لتكون الأفضل والأكثر جذبًا حول العالم.

1- دراجة بي إس جي

هي دراجة مصنوعة من الخشب والمعدن ويبلغ سعرها الشرائي 4230 دولار أي ما يعادل 76732 جنيه مصري.

دراجة بريطانية الصنع يعود تصميم نموذجها الأول إلى أيام الملك جورج الخامس، وقد تم تطويرها لتتماشى مع العصر، ويصل سعرها الشرائي 900 دولار أي ما يعادل نحو 16326 جنيه مصري.

تمتلك هذه النوعية من الدراجات أكثر من موديل، ويعتبر هذا الإصدار التي تم اختياره ليكون بين أفضل 10 تصميمات هو الجيل الثالث من هذه الدراجة هولندية المنشأ والتي يبلغ سعرها 1048 دولار وهو ما يعادل نحو 19000 جنيه مصري.

تصميم دراجة دونكي بايك البريطانية قد لا يؤهلها لتكون من بين الأجمل، لكن الاختيار وقع عليها لقوتها وبساطتها وقدرتها على المناورة في المناطق الحضرية، ويصل سعر دراجة دونكي 830 دولار أي ما يعادل 15050 جنيه مصري.

بساطة هذه الدراجة وضعها على قائمة الأفضل حول العالم، وهي صناعة إستونية ويرتبط سعرها على المواصفات التي يطلب المشتري أن تتوفر بها.

هذه الدراجة صناعة سنغافورية هدفها الأساسي تعليم التوازن لدى الأطفال، كما أنها تعبير عن انتصار الطبيعة في معركة البقاء، ويصل سعر هذه القطعة الفنية 2990 جنيه مصري.

دراجة يابانية تصميمها فريد، وقد استخدمها الفريق الوطني الياباني للدراجات في منافسات دورة الألعاب الأولمبية عام 1968 في مكسيكو سيتي، ومنذ ذلك الحين تتوارثها الأجيال، ولم يعلن رسميًا عن النسخة الأحدث منها بعد.

هي دراجة أمريكية الصنع مزودة بمحرك كهربائي يستطيع دفعها حتى سرعة 24 كم/س، كما أنها مزودة بمنظومة إضاءة LED للسير في الليل, ويبلغ سعرها 63500 جنيه مصري.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل