المحتوى الرئيسى

رئيس «إسكان البرلمان» عن الرمال السوداء: الجيش بدأ استغلال الكنز المفقود

01/04 16:10

قال المهندس علاء والي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب إنَّ القوات المسلحة بدأت استغلال كنز مصر المفقود وثروة من ثرواتها وهي "الرمال السوداء" المهمل على مدار السنوات الماضية، من خلال توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف - خلال إحدى جلسات البرلمان اليوم الأربعاء: "حلم المصريين الآن تحول لحقيقة بالبدء في إنشاء مصنع لفصل الرمال السوداء بمنطقة البرلس بمحافظة كفر الشيخ على مساحة 50 فدانًا باستثمارات مشتركة بين المحافظة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وهيئة المواد النووية".

وتابع: "مصر تمتلك العديد من الثروات الطبيعية والكنوز التي تحتِّم علينا العمل والاجتهاد خلف الرئيس السيسي الذي يسابق الزمن بإنشاء المشروعات الاستراتيجية العملاقة للنهوض بالاقتصاد القومي وتوجيهاته باستغلال كنز الرمال السوداء الذي سيضخ للدولة مليارات الدولارات لأنَّها تحتوي على 41 عنصرًا، تدخل في 40 صناعة متعددة منها صناعة هياكل الطائرات وصناعة السراميك والأدوات الصحية وصناعة الحراريات وصناعة مواد الصنفرة والبويات، ويستخرج منها المعادن الثقيلة، بالإضافة إلى أنَّ الرمال السوداء تحتوي على كثيرٍ من الغازات النادرة مثل الذهب".

يُذكر أنَّ اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ وقَّع مع اللواء أشرف سلطان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية للرمال السوداء، في شهر ديسمبر الماضي، عقد إنشاء مصنع لفصل الرمال السوداء بمنطقة البرلس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل