المحتوى الرئيسى

العربية للتصنيع تحتفل بنجاح مبادرة تأهيل العمالة الفنية لسوق العمل

01/04 18:28

قال الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، إن مبادرة تأهيل العمالة الفنية لسوق العمل لن تتوقف، ومصر لن تنهض إلا بأبنائها، مشيراً إلى أن العمل يساوي حياة.

وأضاف سيف الدين، أن غرس قيمة الجودة في العمل هي الهدف الأساسي من تلك الدورات، محذراً من ظاهرة التكاسل واللامبالاة في آداء العمل، على هامش تكريم المتدربين ببرنامج تأهيل الكوادر الفنية الذي نظمته الهيئة للعام الثاني علي التوالي لمدة شهرين وذلك في الفترة من 30 أكتوبر حتى 22 ديسمبر 2016.

يأتي هذا في إطار الدور المجتمعي والتنموي الناجح للهيئة العربية للتصنيع، التي تهدف من خلاله المساهمة في حل المشكلات التي تواجه العمالة الفنية المصرية، ورفع كفاءتها وقيمتها التنافسية في الأسواق المحلية والعربية، فضلاً عن غرس قيم الانتماء للوطن والتعريف بدور الصناعة المصرية ونظم العمل بها مع التعريف بأهمية ودور التعليم الفني في النهوض بالمجتمع.

وأشار "رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع" إلى أن الهيئة لم تُدخر جهدًا أو وقتا في سبيل الارتقاء بالعمالة الفنية المصرية، حيث قامت ببذل الكثير من الجهد في دراسة المشاكل التي تواجه العمالة الفنية بسوق العمل سواء داخل أو خارج البلاد، من خلال إطلاق مبادرة لتأهيل العمالة الفنية لسوق العمل تهدف إلى إعلاء قيمة العمل المهني لدي أبنائنا خاصة بعد التوجه الجديد للدولة للاهتمام بالتعليم الفني والتي تصل نسبتها إلى حوالي 70% من إجمالي العمالة بالهيئة.

وأكد على حرص الهيئة على تعيين المتميزين من تلك المبادرة بوحدات الهيئة، فضلاً عن مد القطاع الخاص بعمالة فنية ماهرة في كافة المجالات، بهدف تقليل الفجوة بين مخرجات النظام التعليمي واحتياجات سوق العمل.

وأضاف، أن الهيئة قامت بإعداد برنامج تدريبي متكامل لمدة 8 أسابيع بواقع 180 ساعة تدريبية في مجالات الصيانة الالكترونية والكهرباء والماكينات المُبرمجة CNC والحاكمات المنطقية المبرمجة PLC واللحام.

ولفت سيف الدين إلى أن آليات تنفيذ البرنامج التدريبي تتم وفقا لأحدث الطرق التعليمية وتتضمن عرض أفلام وثائقية خلال تنفيذ البرنامج التدريبي والسلوكيات الواجب اتباعها في العمل وتنفيذ زيارات ميدانية لوحدات الهيئة للتعرف على المنظومات الصناعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل