المحتوى الرئيسى

غدا.. فعاليات متعددة لوزارة الثقافة

01/04 15:04

يناقش لفيف من المفكرين وخبراء الاقتصاد "مستقبل وتحديات الاقتصاد المصري" في ندوة بمكتبة القاهرة الكبرى، التابعة لوزارة الثقافة بالزمالك، وذلك ضمن مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية التي تنظمها - غدا الخميس - مختلف قطاعات وزارة الثقافة، تحت رعاية وزير الثقافة حلمي النمنم.

ويواصل قطاع شئون الإنتاج الثقافي، عروض السيرك القومي، يوميا في الساعة 8 مساء، ما عدا يوم الأربعاء، إضافة إلى افتتاح معرضا للفن التشكيلي عن الطبيعة المصرية.

وضمن فعاليات مبادرة "مصر المواجهة" التي ينظمها القطاع، يقام حفل فني لفرقة أنغام الشباب، على خشبة المسرح القومي بمشاركة فناني قطاع الفنون الشعبية.

كما تعرض دار الأوبرا المصرية باليه "كسارة البندق" في الساعة 8 مساء، على مسرح سيد درويش بالاسكندرية، ويقام حفل فني لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية على المسرح الكبير الساعة 8 مساء. وتعرض أوبرا "ميدان الأوبرا" على مسرح الجمهورية الساعة 8 مساء، كما ينظم حفل ريسيتال لثنائي العود دينا عبد الحميد وغسان يوسف الساعة 8 مساء، على المسرح الصغير.

ويختتم صندوق التنمية الثقافية فعاليات الدورة الثالثة لمسابقة "آفاق السينما العربية" الساعة 6 مساء، بقاعة سينما الهناجر، وينظم قصر الأمير طاز صالونا ثقافية بعنوان "مصر المبدعة" تقديم الكاتب الصحفي محمد بهجت، الساعة 6 مساء.

ويعقد بقصر الأمير بشتاك (بيت الغناء العربي) صالون "مقامات" بالاشتراك مع البرنامج الثقافي الإذاعي، وضيف الصالون الفنان عماد عشور، يليه حفل ريسيتال، الساعة 8 مساء، أما مركز طلعت حرب الثقافي فينظم أمسية شعرية بعنوان " شعراء الأقاليم" الساعة 6 مساء.

ويقدم البيت الفني للمسرح على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية، العرض المسرحي "ليلة من ألف ليلة "بطولة الفنان يحيى الفخراني، الساعة 8 مساء. وعلى مسرح الطليعة يتم تقديم العرض المسرحي "واحد تاني" الساعة 9 مساء.

كما يعرض مسرح ميامي بوسط البلد مسرحية "بس أنت مش شامم" بطولة فتحي عبد الوهاب، الساعة 8:30 مساء، فيما يعرض المسرحي "قمر العميان" بطولة وفاء الحكيم، يعرض على مسرح الغد بالعجوزة، الساعة 9 مساء.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل