المحتوى الرئيسى

دبابيس«تيران وصنافير.. مصرية» تستفز نواب الأغلبية.. و«عبدالعال» يطالب الأعضاء بخلعها | المصري اليوم

01/04 16:15

ناقش مجلس النواب عدد من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة، التي تقدم به النواب، وطلب بعضهم من نواب تكتل «25- 30» بخلع دبابيس «تيران وصنافير.. مصرية».

وطالب النائب يحيي كدواني، الالتزام بلائحة المجلس فيما يخص تعليق عدد من النواب شارات على ملابسهم لتاكيد مصرية تيران وصنافير، وأشار إلى أن عدد من النواب قاموا بتعليق شارة تحمل جملة «تيران وصنافير مصرية»، وأوضح أن المادة 433 من لائحة المجلس تنص على أن تعليق شارات خاصة على ملابس النواب يجب أن يحددها المجلس ولجانه الخاصة.

وأضاف «كدواني» خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأربعاء، أن قضية «تيران وصنافير» مازالت منظورة أمام القضاء ولم تناقش بعد في البرلمان ولا يجب استبقاء الأحداث بهذا الشكل، وعلق الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس أن اللائحة الداخلية للمجلس واضحة وصريحة، مطالباً الأعضاء بالالتزام بأحكام اللائحة.

و كان نواب تكتل 25- 30 قاموا بطباعة شعار «تيران وصنافير مصرية» وعلقوه على ملابسهم أمس الأول وظهر الشعار على نطاق واسع داخل المجلس بين النواب خاصة المستقلين.

وقال النائب جمال هندي، «إحنا هنفطس من الفساد، والأجهزة الرقابية فشلت في مواجهته، انا عايز 100 نائب دكر في المجلس به نواب دكره ونائبات ايضا دكره وهنعمل اللى عجزت عنه الحكومة في محاربة الفساد»، مضيفا: «ياريت الحكومة لا تحاربنا احنا فالفساد ملأ الجو ولم تعد هناك مصلحة خالية من الفساد».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل