المحتوى الرئيسى

ممرضات كفر الشيخ في اليوم الثالث للإضراب: إعياء وهبوط وصمت حكومي

01/04 12:34

كفر الشيخ - إسلام عمار:

واصل 9 ممرضات بمستشفى الحامول المركزى بكفر الشيخ، اليوم الأربعاء، إضرابهن عن الطعام، لليوم الثالث على التوالى، اعتراضاً على نقل زميلات لهن، للعمل بالمستشفيات التابعة لمحال إقامتهن، في وقت طلبن بالنقل أسوة بزميلاتهن، فقوبل بالرفض.

كما تعرضت اثنتين منهن، لحالة مرضية شديدة، بعد إصابتهن بهبوط حاد في الدورة الدموية، علاوة على تعرض زميلة ثالثة لهن لإعياء شديد نتيجة مرضها بالسكر، فيما أكدت إحداهن، أنها استغاثت بشرطة النجدة، فكان الرد عليها من شرطي:"وأنا هاعملك إيه..هو أنتي عايزانى أكلم لك المحافظ"، ثم أغلق المكالمه في وجهها بحسب قولها.

وقالت هبة رضوان -إحدى الممرضات المضربات عن الطعام، في وقت سابق لـ"مصراوى"، إن هناك مجاملات صارخة بشأن نقل زميلات لهن من مستفى الحامول المركزى، لمستشفى بيلا التي تتبع محال إقامتهن، وتعيينهن كان فى عام 2006، أي بعد تعيين المضربات.

وكشفت لـ "مصراوى" عن تأشيرات للدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، توضح موافقته على طلبات نقل الممرضات المنتقلات، فيما رجحن المضربات عن الطعام أن أعضاء مجلس النواب هم من حصلوا على تلك التأشيرات من الوزير لهن، دون مراعاة لوائح والقوانين المنظمة للعمل الخاصة بذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل