المحتوى الرئيسى

الهلالي يناقش دعم مدارس المتفوقين (STEM) مع رئيس الجامعة اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

01/04 12:49

التقى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا؛ لمناقشة دعم مدارس المتفوقين (stem)، بحضور الدكتور مساكى سوزوكى النائب الأول لرئيس الجامعة للشئون الإقليمية والدولية، والدكتورة منى جمال الدين عميد كلية هندسة الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات، والدكتور حسن الحوفي عميد كلية هندسة التصميم الإبداعي .

وأكد الهلالي ، بحسب بيان الوزارة اليوم ، أن الوزارة تسعى إلى تقديم نظام تعليم متميز ، ودعم مدارس المتفوقين (STEM) لتحقيق استمراريتها بأعلى جودة ، وتقدر مساعي وجهود الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا لدعم هذه المدارس، وهو دور متكامل، ومشاركة فعالة، من أجل إعداد علماء المستقبل.

وأضاف الهلالي أنه في إطار اهتمام الوزارة برعاية المتفوقين قامت بالتوسع في إنشاء هذه النوعية من المدارس فى مختلف المحافظات، وقد بلغ عدد مدارس المتفوقين (11) مدرسة، وسيتم افتتاح ثلاث مدارس أخرى العام الدراسى القادم 2017/2018، مؤكدًا أن الاهتمام بخريجي هذه المدارس متواصل حيث يقدم لهم عدد من المنح الدراسية من خلال التعاون والتنسيق مع جامعات زويل، والنيل، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، والجامعة البريطانية، والكليات العسكرية.

وأضاف الوزير أن طلاب هذه المدارس متميزون حيث يتم اختيارهم بعناية وفق أسس ومعايير محددة، فضلًا عن أن دراستهم تقوم على استراتيجية التعلم القائم على المشروعات، حيث تساعدهم على فهم ودراسة المشكلات، وتحفزهم على البحث والاستقصاء، وقد شارك العديد من طلاب هذه المدارس في المسابقات الدولية، وحققوا مراكز متقدمة بين دول العالم.

ومن جهته،أكد الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أهمية التعاون بين الجامعة والوزارة لدعم مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، وتقديم المنح لطلابها، والتخطيط للمستقبل الذي يضمن لهم استمرار النمط التعليمي الذي تم تدريبهم عليه من خلال التحاقهم بالجامعات البحثية.

وخلال الاجتماع تم مناقشة أوجه الدعم الذي يمكن أن تقدمه الجامعة اليابانية للعلوم والتكنولوجيا لمدارس المتفوقين سواء من خلال تدريب الطلاب في معامل الجامعة؛ لدعم مشروعاتهم العلمية أو تقديم منح دراسية لخريجى هذه المدارس، بالإضافة إلى تدريب المعلمين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل