المحتوى الرئيسى

هيئة كبار العلماء تحسم الجدل حول تهنئة المسيحيين بأعيادهم

01/04 13:16

استنكرت هيئة كبار العلماء بالأزهر الأقوال التي تُردد بداية كل عام ميلادي تُحرِّم تهنئة شركاء الوطن بأعيادهم، والتي لا تستند على دليل منقول أو معقول وتضر بوحدة النسيج الواحد للوطن.

وأكدت الهيئة في بيان لها أن تهنئة غير المسلمين بأعيادهم من البر الذي نص عليه الله تعالي : ( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين) وهي إنفاذ لوصايا رسولنا الكريم بأقباطنا :"الله الله في أقباط مصر فإن لهم رحما ونسبا".. "الله الله في أقباط مصر فإنكم ستظهرون عليهم فيكونون لكم عدة وأعوانا في سبيل الله".

وتساءلت:  كيف تصور هؤلاء أن شريعة تجيز زواج أتباعها من الكتابيات والإنجاب منهن تحرم تهنئة أمهات أولادهم بأعيادهن؟!"، مطالبة أولئك المتصدين للإفتاء بالابتعاد عن إصدار ما يضر باللحمة الوطنية ويصادم تعاليم شريعتنا الإسلامية ومقاصدها العامة.

ودعت هيئة كبار علماء الأزهر، عامة المسلمين إلى عدم الالتفات إلى تلك الأقوال غير المنضبطة وغير المتسقة مع قواعد شريعتنا السمحة.

وكان الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر ، توجه اليوم الأربعاء، إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لتهنئة البابا تواضروس والإخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل