المحتوى الرئيسى

انطلاق فعاليات بطولة عجمان الـ 15 للفروسية بمشاركة 334 خيلا

01/04 09:38

انطلقت اليوم "الأربعاء" بميدان الفروسية بعجمان، فعاليات النسخة الـ 15 من بطولة عجمان لجمال الخيول العربية الأصيلة، والتى تقام تحت رعاية الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان.

وتبدأ البطولة،التي تستمر ثلاثة أيام،بإقامة مزاد لبيع 77 خيلا من مختلف اسطبلات الإمارات، على أن تبدأ منافسات الفئات المختلفة للخيول اعتبارا من غد "الخميس" بمشاركة 334 خيلا من أنقى السلالات وأجملها وأقواها.

ويشمل برنامج فعاليات اليوم الأول على تسعة أشواط، الأول للفئة الأولى المهرات بعمر سنة " أ " و" ب " و " ج " ، والفئة الثانية بعمر المهرات سنتين " أ " و" ب " و" ج "، والفئة الثالثة المهرات بعمر ثلاث سنوات " أ " و "ب" .

وتستأنف البطولة يوم "الجمعة" بالفئة الرابعة، للأفراس بعمر 4 سنوات، والفئة الخامسة الأفراس بعمر 5 ـ 6 سنوات، والفئة السادسة للأفراس بعمر 7 - 10 سنوات، والفئة السابعة للأفراس عمر 10 سنوات فما فوق، اما الفئة الثامنة فهى للمهور من عمر سنة "أ " و " ب " و "ج " والفئة التاسعة للمهور من عمر سنتين " أ " و" ب " و" ج " .

وتبدأ فعاليات اليوم الثالث والختامي للبطولة بالفئة العاشرة للمهور من عمر ثلاث سنوات، والفئة الحادية عشرة للفحول من عمر أربع سنوات، والفئة الثانية عشرة للفحول من 5 الى 6 سنوات والفئة الثالثة الفحول عمر 7 سنوات فما فوق.

وتختتم البطولة باختيار البطل الذهبي والفضي والبرونزي لكل فئة من الفئات، كما يتم تكريم خاص بالمزرعة الرائدة في الإمارات، وجواد الإمارات الرائد ، والجواد الفائز بأكثر عدد نقاط ومملوك لمواطن إماراتي، والاعلان عن الفائزين في جائزة الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، والتي تضم ثلاث فئات مقسمة الى ثلاثة مراكز لكل فئة الأول والثاني والثالث.

من جانبه، أكد الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان أن تلك البطولة تهدف إلى تعميق مثل هذه الرياضات في نفوس المواطنين، والاطلاع على سلالات الخيل المختلفة، وتوجيه الراغبين في اقتنائها، بالاضافة الى اظهار الوجه المشرق والمتجدد للإمارات من خلال التطورات المتلاحقة والتنمية المتصاعدة التي شهدتها في السنوات الأخيرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل