المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | #في_الجابون - المدرب المساعد لنيجيريا يرشح مصر للفوز بكأس الأمم.. "التجربة أثبتت"

01/04 10:37

رشح التونسي نبيل الطرابلسي المدرب المساعد لمنتخب نيجيريا الفراعنة للذهاب بعيدا والفوز بكأس الأمم الإفريقية المقبلة والتي تنطلق في الجابون 14 يناير الجاري.

ويلعب منتخب مصر في المجموعة الرابعة إلى جوار مالي وأوغندا وغانا، بعد التأهل إلى النهائيات من المجموعة السابعة للتصفيات على حساب المنتخب النيجيري.

وأجرى الطرابلسي، الذي استعان به جيرنوت رور المدير الفني الألماني للنسور الخضر بعد توليه المهمة في أغسطس الماضي، حوارا مع بوابة "العين" الإخبارية الإماراتية تناول فيه حظوظ المنتخبات العربية الثلاثة المشاركة في البطولة: مصر وتونس والجزائر.

#في_الجابون - عين في الجول ترصد (1).. حارس غانا "لا موأخذة يا رزاق" المنتخب الأمريكي يطلب مواجهة مصر وديا حمادة طلبة: لن أغضب في حالة استبعادي من قائمة منتخب مصر

وقال المدرب التونسي: "شخصيا أعتبر أن المنافسة على لقب أمم أفريقيا ستكون مفتوحة على جميع الاحتمالات، في ظل غياب منتخب نيجيريا وتراجع مستوى كوت ديفوار ودخول منتخب الكاميرون في عملية إحلال وتجديد".

وأضاف "من وجهة نظر شخصية، أرشح منتخب مصر للفوز باللقب لعدة أسباب، أهمها امتلاكه لثقافة الدورات".

وأوضح "التجربة أثبتت أن الفراعنة ينجحون بشكل كبير في هذا النوع من المسابقات بفضل قوتهم الذهنية التي تجعلهم يحافظون على تركيزهم طوال الدورة، عكس ما يحصل مع بقية منافسيهم".

وصرح "كما أن المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر نجح في بناء منتخب يجمع ما بين الموهبة الكبيرة والالتزام التكتيكي العالي".

وتابع الطرابلسي "بخلاف المنتخب المصري هناك المنتخب الجزائري القادر على الذهاب بعيدا لو نجح في عبور الدور الأول، خاصة أنه يمتلك عدة لاعبين مميزين. والأمر ذاته، ينسحب على المنتخب التونسي الذي يمتلك الأسلحة التكتيكية والذهنية اللازمة لتكرار إنجاز 2004".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل