المحتوى الرئيسى

موراي يمدد انتصاراته إلى 25 مباراة

01/04 00:23

واصل آندي موراي المصنف الأول على العالم أفضل مسيرة انتصارات له ضمن بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين للتنس لتبلغ 25 فوزا، بتغلبه على الفرنسي جيريمي شاردي 6-صفر و7-6 في أولى مبارياته ببطولة قطر المفتوحة الثلاثاء. 

وفي أول مباراة تنافسية يخوضها في عام 2017 أضاع اللاعب البريطاني البالغ من العمر 29 عاما - والذي حصل على لقب فارس ضمن قائمة المكرمين بمناسبة العام الجديد عقب عروضه الرائعة في عام 2016 - 7 نقاط فقط في أول مجموعة.

وكسر شاردي - المصنف 69 على العالم - إرسال منافسه في بداية المجموعة الثانية، وعلى الرغم من أنه أضاع إرساله على الفور فانه ضغط على موراي وبشدة طوال المباراة في ظل أجواء حارة.

وحافظ شاردي على إرساله مرتين ليظل في اجواء اللقاء ويدفع موراي نحو شوط فاصل، إلا أن الضغط على اللاعب الفرنسي أسفر في النهاية مع إكمال موراي لعمل مميز بعد أن سدد شاردي ضربة أمامية تجاوزت الخط الخلفي.

وسيلعب موراي بطل الأوليمبياد وويمبلدون - والساعي لثالث ألقابه في الدوحة عقب انتصاراته في عامي 2008 و2009 - أمام النمساوي جيرالد ميلتسر في الدور الثاني.

ولم يخسر موراي في أي بطولة من بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين منذ هزيمته أمام كي نيشيكوري في دور الثمانية لبطولة امريكا المفتوحة في سبتمبر الماضي وفاز بآخر 5 بطولات في عام 2016 ليطيح بنوفاك ديوكوفيتش من على قمة التصنيف.

وقال موراي "لم يبدأ بشكل جيد ويكون الامر صعبا في المباراة الاولى من العام لكن وفي المجموعة الثانية أدى (شاردي) بشكل جيد للغاية وارهقني بشدة."

وافتتح ديوكوفيتش المدافع عن اللقب - والذي سيسعى لسابع ألقابه في بطولة استراليا المفتوحة للتنس في وقت لاحق هذا الشهر - مشواره في البطولة الاثنين بالفوز بمجموعتين متتاليتين على يان لينارد شتروف وسيواجه الارجنتيني هوراسيو زيبايوس الاربعاء.

صفحة معنية بكل ما يتعلق بالمنافسات الدولية التي تخوضها الفرق والمنتخبات المشهورة سواء قاريًّا أو عالميًّا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل