المحتوى الرئيسى

ساقية الصاوى استقبلت 2017 بالشهد والدموع

01/03 22:00

< جمهور الحجار يتفاعل مع «عم بطاطا».. و«إسكندريللا» تشعل الحماس بـ«يا مصر قومى»

< أمينة خليل مفاجأة «كايروكى».. ومطرب المترو يغنى «بجد بجد»

اختتمت ساقية الصاوى عروض العام بمجموعة من العروض الجماهيرية، حيث قدمت أكثر من حفل موسيقى وغنائى، وسط حالة احتفالية وإقبال كبير للجمهور الذى اعتاد على الوجود والمشاركة فى حفلات نهاية العام، واختلفت أعماره السنية ما بين جيل الشباب وكبار السن، كما مثلت بعض من هذه الاحفلات سهرات خاصة للأسر المصرية، ومن بين تلك الحفلات حفل المطرب الكبير على الحجار، وفرقة «إسكندريللا»، وفريق «كايروكى» بالإضافة لحفل «مطرب المترو».

كان جمهور الساقية على موعد مع الطرب والفن والأصيل من خلال حفل نجمهم المفضل المطرب على الحجار الذى قدم وجبه دسمه من أجمل أغنياته التى أحبها له الجمهور، وشهد الحفل حضور الكاتب محفوظ عبدالرحمن وزوجته الفنانة سميرة عبدالعزيز.

بدأ الحجار وصلته الغنائية بتقديمه لأغنية «ما تمنعوش الصادقين»، وذلك قبل ان يرحب بضيوف الحفل وجمهوره الذين حرصوا على قضاء سهرة خاصة مع اشهر اعماله الغنائية، واصل الحجار حفلته بأغنيات «المال والبنون»، و«دمعة»، و«ريشة» و«الشهد والدموع»، والتى صفق لها الجمهور بشدة، ثم قدم مجموعة اخرى من أشهر أغنياته، ومنها «روح»، و«من غير ما تتكلمى»، و«على كتف صاحبى»، و«عيشها متحسبهاش»، و«لسه الكلام»، و«سمرا وبعيون كحيلة»، والتى تفاعل معها الحضور بشدة وأخذ يتمايل على ألحانها، ثم اختتم الحجار وصلته الأولى بأغنية «عنوان بيتنا».

فيما شهد الجزء الثانى من الحفل تقديم الحجار لباقة أخرى من الأغنيات المتنوعة والمتميزة منها «دى مكتوبالى»، و«معلش»، و«النديم»، و«على كتف صاحبى»، و«يا نور جديد»، و«روحى فيكى»، و«ليلى»، و«عارفة»، و«بوابة الحلوانى».

فيما طالبه الجمهور إعادة غناء بعض من الأغنيات، وهو ما رحب به الحجار، ولبى رغبات محبيه ومن بين تلك الأغنيات و«أبوالريش»، و«عم بطاطا»، و«فى قلب الليل»، و«الليل وآخره».

وضمن العروض نفسها أحيت فرقة «إسكندريللا» حفلا بالساقية وسط حضور كبير من الشباب، والذى تفاعل مع أغانى الفريق، ورددها معه على مدى ما يقرب من ساعتين.

قدمت «إسكندريللا» مجموعة من اشهر أغنياته، ومنها «يسعد مساك»، و«يا مصر قومى» التى أشعلت حماس الحضور والذى شارك فى ترديد كلماتها، و«بشويش»، و«الحلوة أهى»، و«بها اليومين»، و«النيل»، و«ماعملش حاجة»، و«مجنون»، و«بالعبرى»، و«بتوا أهل الشام»، و«حتجن»، و«لونجا رياض»، و«عينى فى عينك»، و«بحر الأمل»، و«بداية سنه».

وقدم فريق «كايروكى» حفلين متتاليين على خشبة مسرح النهر، الأولى فى الرابعة عصرا، والثانية فى السابعة مساء، بدأت مهرجان «كايروكى» بكلمة المهندس محمد عبدالمنعم الصاوى مؤسس الساقية، والذى عبر عن تقديره لفريق «كايرو كى» لحرصه على إقامة حفلات بشكل مستمر على مسارح الساقية، وكذلك حرصه على استقبال العام الجديد فيها.

وشارك فى الحفل الفنان أحمد ثروت الشهير «زاب ثروت»، وقدم للجمهور أغنيته الأشهر عبر مواقع التواصل الإجتماعى «نور»، بينما تفاجأ جمهور الحفل الثانى بصعود الفنانة أمينة خليل خشبة المسرح ومصاحبة زاب الغناء.

وبعدها صعد فريق «كايرو كى» خشبة المسرح، حيث سارع مغنى الفريق «أمير عيد» فى غناء اعماله الخاصة «حلمى انا» و«بسأل عليكى» و«مسرحية» و«إحنا الشعب» و«ناس بترقص» و«صوت الحرية» و«حرية»، وشاركة الحضور كلمات اغانيه.

وعاد زاب ثروت للمسرح لمشاركة عيد فى غناء «اثبت مكانك وإتجنن» وصت صيحات الجمهور وهتافاته، فيما اختتم امير عيد برنامجه بأغنيات «غمض عينك» و«أجمل ماعندى» و«مطلوب زعيم» و«كل حاجة بتعدى» و«السكة شمال»

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل