المحتوى الرئيسى

12 معلومة عن «ماري توفت» وحقيقة إنجابها الأرانب

01/03 20:46

اعتبرت قصتها بمثابة الوهم والمستحيل وقوعه، ولِمَ لا فكانت تقول إنها ولدت أرانب، إلا أن ماري توفت قصتها أثارت الرأي العام وتدخل ملك بريطانيا العظمى حينها لكشف الحقيقة.

وفي هذا السياق سنعرض 12 معلومة عن ماري توفيت، وحقيقة إنجابها الأرانب، وذلك حسب ما ذكر موقع viralnova.

1- "ماري توفت" كانت مزارعة إنجليزية في بلدة جدلمينغ بمقاطعة سري، عالشت معظم حياتها في الحقول، وفي عام 1720، تزوجت من جوشوا توفت، وأنجبا ثلاثة أطفال.

2- أقر القانون الإنجليزي بضرروة استكمال توفت عملها في الحقول رغم حملها في طفليهما الرابع، الأمر الذي عرضها للإجهاض، وذلك خلال أغسطس عام 1726.

3- بعد مرور شهر من تعرضها للإجهاض ادعت توفت أنها أنجبت مجموعة من الأرانب الميتة، وقد تزامن ادعاؤها هذا مع انتشار أخبار عن الولادة الغريبة في جميع أنحاء أوروبا.

4- تدخل  الجراح المحلي "جون هوارد"، الذي لديه خبرة 30 عامًا في الطب للتحقيق في تلك المسألة الغريبة.

5- وهذا الادعاء الغريب جعل هوارد يكتب خطابات لأصدقائه في المستشفي ليأخذ رأيهم في تلك الحالة الغريبة في الوقت التي أثارت قضيتها الرأي العام، ولفتت انتباه أفراد عائلة الملك جورج الأول ملك بريطانيا العظمى.

6- أرسلت العائلة المكلية البريطانية سانت أندريه جراح الأسرة الملكية للتحقيق في تلك القضية الفريدة من نوعها وسط ادعاءات أخرى تقول إن توفت أنجبت أرنبًا آخر.

7- أثناء الاجتماع قالت توفت إنها تعرضت لاعتداء جنسي على يد أرنب ضخم، بينما كانت تحاول إزالة الأعشاب الضارة في حقل مجاور لمسكنها.

8- لاختبار مدى صحة زعمها، بدأوا إجراء سلسلة من الاختبارات لتلك الأرانب وعلى الرغم من نتائج الاختبار التي تكذبها، إلا أن الأطباء تجاهلوها واستمروا في  نشر هذه الظاهرة الغريبة.

9- انتاب الملك جورج الأول شعور بالذهول من تلك النتائج، وأرسل  جراحًا آخر، اهلرز، لفحص ماري توفت وأثناء فحصه لم يجد اهلرز أي علامات للحمل وزعم بأن تلك القصة برمتها ما هي إلا خدعة متقنة.

10- ولكي يطمئن قلب الملك أرسل طبيب التوليد السير "ريتشارد مانينجهام" لفحص "توفيت" مجددا وفي محاولة منه لتخويفها هددها "مانينجهام" بإجراء عملية جراحية لعلاج مشكلتها وفي ذلك الأثناء اعترفت توفيت بالحقيقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل