المحتوى الرئيسى

أهالي عزبة المطار بإمبابة يشكون تراكم القمامة وغياب دور الحي.. فيديو وصور

01/03 19:34

رصدت عدسة "صدى البلد" انتشار القمامة في جميع مداخل وشوارع أول طريق البراجيل عزبة مطار إمبابة، وشكوى المواطنين من تراكم القمامة بصورة كبيرة بعد عدد من الاستغاثات؛ نتيجة الإهمال من قبل عمال النظافة وعمال الحى بتلك المنطقة.

فقال محمد عبدالله أحد سكان المنطقة، إن المنطقة تعاني من تراكم القمامة بصورة عشوائية فى جميع الشوارع تحت أعين عمال النظافة، الذين يمرون عليها ليل نهار، ولا يراعون الله فى عملهم، ولا يعملون على تحليل لقمة العيش التى يطعمونها لأولادهم، مما حول المنطقة إلى مستنقع للروائح الكريهة، التى تتسبب فى العديد من الأمراض والأوبئة لجميع السكان وخاصة الأطفال.

وأضاف عبدالله "تقدمنا بالمئات من الشكاوى للحى وللمحافظة لرفع الزبالة من الشوارع وكله عامل ودن من طين وودن من عجين"، مطالبا بضرورة التحرك ورفع تلك الأكوام من القمامة للحفاظ على صحة المواطنين.

وقال صلاح عبدالحميد أحد سكان المنطقة، إنه يسكن بالمنطقة منذ ما يقرب من 35 عاما ولم تشهد المنطقة تراكم تلك القمامة، إلا بعد غلق مصنع الكبريت بالبراجيل الذى كان سبب نظافة للمنطقة، وبعد غلقه انتشرت أكوام القمامة فى جميع الشوارع بتلك الصورة العشوائية التي تهدد جميع المارة ويتربى عليها الحيوانات وخاصة الكلاب الضالة.

وطالب عبدالحميد محافظ الجيزة بضرورة محاسبة جميع موظفى حى امبابة وعمال النظافة الذين يتولون نظافة تلك المنطقة، خاصة وأن جميع الناس يدفعون رسوم نظافة شهريا، والمنطقة بتلك الحالة السيئة التى يعانى منها الجميع.

ويقدم موقع "صدى البلد" خدمة جديدة لتلقى شكاوى المواطنين ونشرها، وذلك من أجل توصيل صوت المواطنين للمسئولين بالوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة، بما يضمن سرعة البت فى المشاكل.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل