المحتوى الرئيسى

"فرعون ذو الأوتاد" أفضل كتاب في 2016 بمكتبات ألف

01/03 19:26

أعلنت مكتبات ألف عن أفضل كتاب لسنة 2016 لدبها من حيث المبيعات و التصويت وتفاعل الجمهور مع الكاتب على مدار السنة في مكتبات أ وعلى السوشيال ميديا ، و ذلك في قسم الكتاب العام و الإنجليزي و الأدب وقسم كتب التلوين ، وهم :

كتاب ” فرعون ذو الأوتاد”  للدكتور أحمد سعد الدين ، من إصدار دار الكتاب العربي للنشر والترجمة والتوزيع  ، ويعد “فرعون ذو الأوتاد” بمثابة بحث تاريخي موسع وموسوعي عن حقيقة وأصل فرعون وقومه، ويحمل رؤية ثورية تختلف عن التاريخ الكلاسيكي المدون، وقد استغرقت أبحاثه ما يزيد على 17 عامًا لفك شفرات أحد أكبر ألغاز التاريخ الكبرى، يدحض فيه تزويرات اليهود للتاريخ وجهود التهويد المختلفة عبر العصور السابقة.

يُذكر أن الكتاب قد مُنع من دخول الأراضي المحتلة وصادرته قوات الاحتلال الإسرائيلي في شهر أغسطس من العام الماضي؛ بسبب تعرضه للكثير من أباطيل اليهود وتزويراتهم في التاريخ القديم والحديث والتي تمنحهم حقوقًا تاريخية مقدسة ليس لها أساس من الصحة، مما أثار ضجة كبيرة في الأوساط الثقافية.

“شكلها سافرت”  للكاتبة سها الفقي ، من إصدار دار دَوِّن للنشر والتوزيع ، “شكلها سافرت” كتاب مزيج بين أدب الاعترافات وأدب الرحلات والنقد الساخر، إذ يحكى عن مواقف حياتية تحدث لنا جميعاً فى مراحل عمرية مختلفة تنعكس على حياتنا وقراراتنا المصيرية.

تقول المؤلفة عن الكتاب :”أنه إهداء للّي حب وما طالش، واللي حب وما اتحبّش، واللي ما عرفش يحب، الكتاب ده للناس اللي بتعرف تفرح، والناس اللي بتدّي الزعل حقه. للحزين اللي بيخبّي مشاعره ورا ابتسامة، والفرحان اللي خايف من الحسد. الكتاب ده لكل حد فضل يدوّر على حاجة لفترة طويلة واكتشف إنها مش موجودة بس ما بطّلش تدوير”.

وتتابع أنه :” للّي في علاقة ناجحة، واللي في علاقة نفسه تنجح، واللي ما عرفش يدخل علاقة بس نفسه يجرّب، واللي مش مؤمن بالعلاقات خالص بس بيفرح لما يشوف اتنين مبسوطين مع بعض. الكتاب ده للّي ناسيين نفسهم، واللي فاكرين حلمهم، واللي شبطانين في الحياة، واللي بايعين القضية، بس مش أوي”.

رواية ” هاري بوتر و الطفل الملعون Harry Potter and the Cursed Child ” ،وتدور الرواية الجديدة حول هارى بوتر الذى أصبح أبا لثلاثة أطفال، ويحاول جاهداً التخلص من ماضى العائلة الذى لا يعجب الابن الأصغر “ألبوس”، مما يجعل من الماضى والحاضر مشؤومين للأب وابنه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل