المحتوى الرئيسى

«آثار الأهرامات»: انتهاء المرحلة الثانية من تطوير المنطقة في نصف العام الجاري

01/03 18:29

كشف وائل فتحي، نائب مدير منطقة آثار الأهرامات، عن بدء المرحلة الثانية من المشروع، بعد مفاوضات مع وزارتي المالية والسياحة، حيث تم الموافقة على تمويلها بمبلغ 51 مليون جنيه، معلنًا الانتهاء منها خلال النصف الأول من عام 2017.

وأضاف «فتحي»، في تصريحات لقناة «Extra news»، الثلاثاء، أن الحكومة بدأت بمشروع تطوير المنطقة عام 2008، وانتهت من المرحلة الأولى به، إلا أنه تعثر بسبب عدم وجود التمويل المالي اللازم وتأثر دخل الوزارة بتدهور حركة السياحة بعد ثورة 25 يناير.

وأكد أن مشروع تطوير هضبة الهرم طموح جدًا، قائلا: «بدأنا في المرحلة الثانية للمشروع والمتمثلة في نقل المنفذ الرئيسي للمنطقة عند طريق الفيوم، وبناء مركزًا للزوار ومبنى لشرطة السياح والآثار وآخر للدفاع المدني، بالإضافة إلى إنشاء موقفين للسيارات والأوتوبيسات».

وأوضح أن مركز الزوار المقرر إنشائه ضمن المشروع ضخم جدًا ويضم صورًا توضيحية تشرح تاريخ المنطقة الأثرية، وقاعة عرض سينمائي لعرض أفلام وثائقية عن أبرز الاكتشافات بالأهرامات.

وتابع: «سننشئ منطقة خاصة تُسمى (التريُض)، وفيها سنجمع الخيول والجمال خارج محيط المنطقة الأثرية، ليتمكن السائح من ركوبها والاستمتاع بالمنظر من الخارج، دون أي احتكاك بالآثار».

وأشار إلى تغطية المنطقة بأكثر من 300 لوحة إرشادية، بأربعة لغات مختلفة وهي العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية واليابانية، حيث توضح خط السير للسائح وشرح كل أثر بالمنطقة.

وأكد أنه تم تدعيم المنطقة من حيث التأمين من خلال التعاقد مع شركة أمن خاصة، بالإضافة إلى أفراد الأمن التابعين لوزارة الآثار والذين يعملون على تأمينها أيضًا من كافة النواحي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل