المحتوى الرئيسى

ترامب يهدد "جنرال موتورز" بضرائب باهظة

01/03 22:37

هدد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، شركة "جنرال موتورز" الأمريكية بفرض ضرائب باهظة عليها إذا ما واصلت صناعة السيارات خارج البلاد لاسيما في المكسيك. 

وقال ترامب في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "جنرال موتورز تصدر سيارات نوع شيفي (مختصر شيفروليه) كروز المصنعة في المكسيك، عبر الحدود إلى شركات بيع السيارات في الولايات المتحدة دون ضرائب". 

وموجها حديثه إلى عملاق صناعة السيارات الأمريكية، أضاف: "اصنعوها في الولايات المتحدة أو ادفعوا ضريبة حدود كبيرة". 

في المقابل، دافعت شركة جنرال موتورز عن نفسها في بيان لها تداولته وسائل الإعلام الأمريكية اليوم بالقول إن "كل سيارات شيفروليه كروز سيدان المباعة في الولايات المتحدة تم تركيبها في مصنع جي ام (جنرال موتورز) لتجميع أجزاء السيارات في لوردستاون بأوهايو (الأمريكية)". 

وأشار البيان إلى أن شركة "جي إم" تقوم بصناعة سيارات "شوفرليه كروز" هاتشباك لأغراض البيع في الأسواق العالمية في المكسيك، وأنها لم تقم "سوى ببيع عدد صغير منها في الولايات المتحدة". 

من جانبها، نقلت قناة "سي إن بي سي" الأمريكية اليوم عن شركة جنرال موتورز أن من بين 190 ألف سيارة شوفرليه نوع كروز باعتها في الولايات المتحدة، كان هناك 4500 فقط هاتشباك مصنوعة في المكسيك. 

وخلال حملته الانتخابية، وعد الملياردير الأمريكي ومرشح الحزب الجمهوري أنصاره بأن يعمل على إجبار الشركات الأمريكية على إعادة وظائفها إلى داخل البلاد أو فرض ضرائب باهظة عليها في حال استمرارها في تصنيع منتجاتها خارج البلاد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل