المحتوى الرئيسى

حصيلة الدور الأول في «الدوري».. «الشيخ» الأفضل.. و «وعبدالعال» الأسوأ

01/03 17:57

 أُسدل الستار عن الدور الأول من الدوري الممتاز، ولم يتبقى سوى لقائين مؤجلين لنادي الزمالك ( أمام مصر المقاصة - طلائع الجيش) سيتم تحديدهما لاحقًا، من جانب لجنة المسابقات باتحاد الكرة، نظرًا لخوض المنتخب الوطني، منافسات كأس الأمم الأفريقية بالجابون 2017 خلال الفترة من 14 يناير حتى الخامس من فبراير القادم.

ويحتل المارد الأحمر صدارة جدول الترتيب برصيد 45 نقطة، بفارق 5 نقاط عن مصر المقاصة الثاني و9 نقاط عن الثالث الزمالك، فيما يأتي المصري البورسعيدي في المركز الرابع برصيد 34 نقطة، فيما يأتي سموحة في المركز الخامس برصيد 30 نقطة، بينما يأتي طلائع الجيش في المركز السادس برصيد 26 نقطة.

ويتقاسم لاعبي مصر المقاصة أحمد الشيخ ونانا بوكو صدارة الهدافين برصيد 9 أهداف، فيما يأتي كابونجو كاسونجو لاعب الإتحاد السكندري، وأحمد جمعة لاعب المصري البورسعيدي في المركز الثاني برصيد 7 أهداف لكل منهما، بينما سجل حسام سلامة لاعب سموحة وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا لاعبي الأهلي وعمرو مرعي لاعب إنبي 6 أهداف لكل منهما.

ونستعرض فيما يلي الأفضل والأسوأ في الدور الأول بالدوري الممتاز:-

اقتنص أحمد الشيخ، صانع ألعاب نادي المقاصة "المعار من الأهلي"، لقب أفضل لاعب في الدور الأول وذلك بعد قدم اللاعب صاحب الـ 24 عامًا، أداءًا مميزًا مع الفريق الفيومي ساعده في الوجود في المركز الثاني، ولعب الشيخ 15 مباراة بعدد دقائق لعب 1.289 دقيقة، سجل خلالهم 9 أهداف وصنع 5 أهداف، حيث ان اللاعب يحتاج 92 دقيقة لكل يسجل أو يصنع هدفًا.

بعد أن قاد الأهلي لتصدر جدول ترتيب البطولة برصيد 45 نقطة، دون تلقي أي هزيمة، اقتنص حسام البدري، أفضل مدرب بالدور الأول، حيث أن المارد الأحمر لعب 17 مباراة فاز في 14 مباراة وتعادل في 3 مباريات، وسجل الفريق 30 هدفًا واستقبل 4 أهداف.

خط الدفاع:- سعد الدين سمير - محمود الونش - أحمد أيمن منصور.

خط الوسط:- أحمد الشيخ - عبدالله السعيد - أحمد فتحي - طارق حامد.

خط الهجوم:- نانا بوكو - كاسونجو - أحمد جمعة.

شهدت مباراة الإسماعيلي والنصر للتعدين، التي أقيمت على ملعب الإسماعيلية، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ضمن مباريات الجولة الرابعة بالدوري الممتاز، فضيحة تحكيمية، سقط فيها حكم المباراة شريف حسن.

خرج محمد عواد، حارس مرمى فريق الإسماعيلي من مرماه، ليتصدى لإنفراد مهاجم النصر للتعدين، بيده من خارج منطقة الجزاء، إلا أن حكم المباراة لم يحتسب أي خطأ ويستمر اللعب وكأن شيئاً لم يكن، دون إعتراض من لاعبي النصر.

على ضوء ذلك قررت لجنة الحكام، إيقاف الحكم شريف حسن بعد هذه الواقعة، كما قررت اللجنة إيقاف حكم الراية أحمد رشدي لمشاركته في الخطأ، الذي حرم النصر من هدف مؤكد بنسبة كبيرة قبل دقائق من نهاية المباراة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل