المحتوى الرئيسى

في عيد ميلادها.. نادية لطفي تصف رسائلها العاطفية إلى كمال الشناوي بـ "مشاعر أطفال"

01/03 16:44

تحتفل الممثلة نادية لطفي اليوم 3 يناير بعيد ميلادها، حيث انها ولدت عام 1938 بحي عابدين، ودرست في المدرسة الألمانية في مصر.

قدمت نادية لطفي خلال مشوارها الفني ما يقرب من 80 فيلماً منهم، "السبع بنات"، و"مذكرات تلميذة"، و"الخطايا"، و"النظارة السوداء"، و"المومياء".

وكثير من الجمهور لا يعلم الإسم الحقيقي لنادية لطفي، وهو بولا محمد لطفي شفيق.

وكان الذي اختار لها اسم نادية لها هو المخرج والمنتج رمسيس نجيب الذي اكتشفها وقدمها أمام الكاميرا للمرة الأولى في حياتها فقد اخد رمسيس الأسم من فيلم "لا أنام" حيث أن فاتن حمامة كانت قد جسدت دور شخصية تدعى نادية لطفي.

وكان أول فيلم شاركت به نادية لطفي هو "سلطان" من إنتاج رمسيس نجيب الذي رشحها للعمل وكان ذلك عام 1958، لكي يكون الوقوف الأول لنادية لطفي في السينما أمام فريد شوقي، ورشدي أباظة، والمخرج نيازي مصطفى.

وكانت تدور أحداث الفيلم حول سلطان الطفل الفقير الذي يكبر ويصبح عسكري مراسلة عند أحد اللواءات، ليتمتع بعطف عصام ضابط الشرطة ابن اللواء على عكس بقية البيت الذي يقسو عليه، يضطر لترك بيت اللواء لأن أمه مريضة، لكنها تتوفى ويتم إتهامه ظلمًا بالسرقة، وبالتخلي عن الخدمة، فيعاقب بالطرد من الجيش والسجن، وعندما يفشل في إثبات براءته يتحول سلطان إلى طريق الإجرام ليدبر له القدر مواجهة غير مرغوب فيها بينه وبين الضابط عصام الذي طالما عطف عليه من قبل.

وكانت نادية لطفي قد صرحت في حوار قديم لها بأن أغنية "قولي حاجة" الذي غناها لها عبد الحليم حافظ في فيلم "الخطايا" قد استمر تصويرها 12 يوماً في دار الأوبرا المصرية.

بينما صرحت نادية لطفي في حوارها مع مجلة الموعد إنها كانت إحدى معجبات كمال الشناوي وكانت ترسل له رسائل كتابية، حتى دخلت مجال التمثيل وشعرت إنها كانت مشاعر أطفال وبعد أن أصبحا أصدقاء قالت له إنها كانت معجبة به في طفولتها وكانت تقص صوره من المجلات وتضعها في غرفتها.

إهداء خاص لنادية لطفي بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

انتشار صور لحفيدة نادية لطفي.. هل تشبهها؟

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل