المحتوى الرئيسى

إسرائيل: سنضم «الضفة الغربية» في عهد ترامب

01/03 15:49

قال وزير التعليم الإسرائيلي، نفتالي بنت: إنه "يعتزم طرح خطة راديكالية بضم نحو 60% من أراضي الضفة الغربية التي تتركز فيها المستوطنات الإسرائيلية."  

وأشار "بنت" إلى أنه يعتقد أن الإدارة الأمريكية القادمة منفتحة على أفكار جديدة، مضيفًا أن تاريخ الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب "يُظهر أنه رجل جرئ ومُبدع".

وأعرب وزير التعليم الإسرائيلي عن أمنيته - في تبني ترامب خطته التي تعتمد على إنشاء دولة فلسطينية في غزة والإسراع في منح الاستقلال للفلسطينيين في الضفة الغربية والحكم الإسرائيلي الشامل للمناطق التي تقع فيها المستوطنات اليهودية – المنطقة (ج) بموجب اتفاقية أوسلو.

وفي حوار أجرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية مع بنت، أكد زعيم حزب البيت اليهودي - أن قرار مجلس الأمن الداعي إلى وقف الاستيطان سيكون له تأثير كبير على عملية السلام - حيث لن يقبل الزعماء الفلسطينيين بعد ذلك بأقل من حدود 4 يونيو 1967، وهو ما يعني القضاء على المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية ربما إلى الأبد.

وأوضح "بنت" أن رؤيته تعتمد على دولة فلسطينية في غزة، وذلك قائم بالفعل، حيث أن لديهم حكومة فعالة وحدود واضحة وجيش أيضًا، بالإضافة إلى الاستقلال في مناطق السلطة الفلسطينية. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل