المحتوى الرئيسى

جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا إداريًا جديدًا ﻹعداد الكوادر اﻹدارية

01/03 15:44

تنظم إدارة التدريب باﻹدارة العامة للتنظيم واﻹدارة بجامعة قناة السويس على مدار أسبوع كامل عددًا من الدورات التدريبية ضمن برنامج إعداد لشغل وظيفة أمين كلية .

يأتي ذلك في إطار خطة الجامعة لتدريب العناصر اﻹدارية على أحدث ما توصلت إليه الدراسات الحديثة في تطوير نظم اﻹدارة وفي إطار خلق جيل ثان للقيادات الموجودة حاليًا، تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة وإشراف عام المهندس محمد النساج أمين عام الجامعة، وإشراف مديحة عباس مدير عام اﻹدارة العامة للتنظيم واﻹدارة.

وأقيمت بمقر سفارة المعرفة بإدارة عبد الرحمن النساج مسئول السفارة، ويشمل البرنامج الذي يمتد من الفترة ٣ وحتى ١٠ يناير الجاري دورات في قوانين وآليات العمل بالجامعة ويحاضر فيها المهندس محمد النساج أمين عام الجامعة، وبعض اﻷمور والمخالفات المالية واﻹدارية ويحاضر فيها فاطمة فؤاد مدير عام التوجيه المالي واﻹداري، واﻷسلوب العلمي لحل المشكلات في العمل للدكتور محمد شقيدف اﻷستاذ بكلية الطب البيطري، والقيادة الابتكارية وفن التعامل مع الآخرين للدكتور أحمد جمال خطاب، والتخطيط المالي وإعداد الموازنة العامة ويحاضر فيها سمير النجار مدير عام الشئون المالية، والعملية اﻹدارية ونظريات في اﻹدارة الحديثة وتحاضر فيها مديحة عباس مدير عام التنظيم واﻹدارة، واﻹعلام ودوره في نشر الوعي ويحاضر فيها المهندس إبراهيم عبد الرحمن مدير عام اﻹعلام.

وحاضر في دورة اليوم مديحة عباس مدير عام التنظيم واﻹدارة وتناولت المحاضرة النظام المؤسسي أو الهيكل التنظيمي لمؤسسة ما، والذي يتكون عادةً من الأنشطة والمهام التي يتم توزيعها بين العاملين بالمؤسسة والقيام بعمليات التنسيق والإشراف، وهو بالضرورة مُوجهة نحو تحقيق أهداف المؤسسة والتنظيم.

كما يُمكن اعتبارها أيضاً بكونها منظارًا للأفراد تجاه مؤسستهم والبيئة المحيطة. يمكن هيكلة منظمة او مؤسسة بطرق عديدة ومختلفة بحسب أهدافها. لذلك فإن هيكلة التنظيم يحدد اسلوب عملها ونتائجها.

وقالت مديحة عباس أن الهيكل التنظيمي يسمح بتحديد المسئوليات للوظائف المختلفة والعمليات المحددة لجهات مختلفة مثل الفروع أو الدوائر أو مجموعات العمل والافراد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل