المحتوى الرئيسى

الشيحي: فرص العمل تقل.. ويجب الاعتماد على الإبداعات وتحويلها لشركات ناشئة

01/03 15:41

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن "هناك العديد من المبادرات من الوزارة لدعم منظومة الابتكار والإبداع وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والشركات الناشئة، وإن الاقتصاد يقوم على هذه المبادرات".

وأضاف الشيحي، خلال افتتاح فعاليات ورشة عمل مشتركة مع مؤسسة باناسيا للابتكار والاستثمار بالنادي الدبلوماسي، وبحضور بعض رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة وعدد من الخبراء والعلماء في هذا المجال، اليوم الثلاثاء، أن "عدد فرص العمل تقل ولذا يجب الاعتماد حاليا على الابتكار والإبداعات وتحويلها إلى شركات ناشئة لدعم الإقتصاد القومي".

وأوضح الوزير أن هذه الورشة تأتي في ضوء تنفيذ استراتيجية التعليم العالي والبحث العلمي 2030، التي تركز على دعم الابتكار والمبتكرات وتشجيع الشباب على تحويل مشروعاتهم إلى شركات والمساهمة في خلق فرص عمل ودعم الاقتصاد القومي.

وأشار إلى أن التوجهات الحالية تسعى إلى تحويل البحوث النظرية والابتكارات التي أنجزها المبدعون المصريون في مختلف مجالات البحث العلمي وتطبيقاته إلى منتجات تحقق عائد اقتصادي وتستفيد منها قطاعات الإنتاج والخدمات في المجتمع.

من جانبه، استعرض الدكتور مينا بخيت، المدير التنفيذي لمؤسسة باناسيا للابتكار والاستثمار، تجربة باناسيا في مجال ريادة الأعمال ودعم الابتكارات والشركات التكنولوجية الناشئة مع التركيز على مجالات البيوتكنولوجي والصحة والصناعات الدوائية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل