المحتوى الرئيسى

شاهد.. إسرائيل تبتكر منظومة للسيطرة على الطائرات بدون طيار

01/03 15:21

كشفت القناة الثانية في التلفزيون العبري عن انتاج شركة إسرائيلية منظومة دفاعية جديدة، للتصدي للطائرات بدون طيار، وذلك من خلال السيطرة على الطائرة، وسلب مُطْلِقها القدرة على التحكم بها، ثم الهبوط بها في أي مكان.

وأوضحت القناة في تقرير منشور على موقعها الالكتروني :”تحولت الطائرات بدون طيار إلى جزء لا يتجزأ من المشهد، إذ يتزايد استخدامها يوما بعد آخر. وبجانب مميزاتها الكثيرة، فإنها تنطوي على الكثير من المخاطر. طورت شركة "كونفيكسوم" الإسرائيلية منظومة دفاعية لمواجهة الطائرات بدون طيار، قادرة على التحكم بها بدون تدخل بشري ومنع اختراقات معادية للأماكن الحساسة".

ويقولون في الشركة إن بإمكان المنظومة الجديدة السيطرة على الطائرة بشكل آلي، وتحييد سيطرة مشغلها، ومرافقتها حتى الهبوط في مكان آمن.

ي ذلك في وقت تقتصر إمكانات الأنظمة الدفاعية الموجودة حاليا على تحديد الاختراق، وليس منعه. وبحسب الشركة، يمكن استخدام هذا الحل في حماية المنشآت الحساسة، والشركات، والسجون، وملاعب كرة القدم، والتظاهرات وغيرها.

وأشارت القناة إلى أن مؤسسي الشركة هما "جلعاد سهر" و"نيف ماجن" وكلاهما من خريجي وحدة الاستخبارات المعروفة باسم 8200 بجيش الاحتلال الإسرائيلي، والمسئولة عن التجسس الإلكتروني عن طريق جمع الإشارات وفك الشفرات، كذلك فهي المسئولة عن قيادة الحرب الالكترونية بالجيش.

وتتعاون تلك الشركة مع شركة Tyco Innovation، وقامت مؤخرا بتجريب أولى أنظمتها لدى زبائن من الولايات المتحدة الأمريكية، فيما ستكون المنظومة متاحة للشراء خلال شهر يناير الجاري.

القناة الإسرائيلية قالت إن الإعلان عن المنظومة الجديدة جاء بعد يوم واحد من الكشف عن تصوير ناشطين بإحدى المنظمات الفلسطينية التي يمولها الاتحاد الأوروبي مستوطنات إسرائيلية بالضفة الغربية بواسطة طائرة صغيرة بدون طيار.

وأضافت أن الحديث يدور عن منظمة "اتحاد لجان العمل الزراعي" التي من ضمن اختصاصها تقديم المشورة والتوجيهات العامة المتعلقة بالسياسات الفلسطينية حول قضايا الزراعة والثروة الحيوانية. وأن عملية التصوير التي أظهرت عددا من المستوطنات تمت بدون الحصول على تصريح من السلطات الإسرائيلية، وذلك قبل أن يتم تحطيم الطائرة على يد عناصر حركة "رجافيم" المتخصصة بملاحقة الأعمال الفلسطينية  التي تعتبرها إسرائيل"غير قانونية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل