المحتوى الرئيسى

"سكر نجع حمادي": توزيع ألف و600 عربة "فوارغ" لاستلام محصول القصب بـ620 جنيهًا للطن | النجعاوية

01/03 13:55

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » “سكر نجع حمادي”: توزيع ألف و600 عربة “فوارغ” لاستلام محصول القصب بـ620 جنيهًا للطن

بدأ مصنع سكر نجع حمادي، اليوم الثلاثاء، في توزيع “فوارغ” قاطرات القصب على خطوط الديكوفيل، لاستلام محصول هذا الموسم، بسعر 620 جنيهًا للطن.

وقال المهندس كيميائي عادل أيوب، رئيس شؤون قطاعات المصانع بسكر نجع حمادي، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إنه تم صباح اليوم توزيع ألف و600 عربة “فوارغ” على خطوط الديكوفيل، بقرى ومراكز فرشوط وأبوتشت والوقف ونجع حمادي، لاستلام محصول القصب من المزارعين بسعر 620 جنيهًا للطن، بعد قرار الحكومة بزيادة سعر الطن.

وأضاف أيوب أنه من المقرر بدء موسم العصير رقم 120 للشركة، بعد غدٍ الخميس، موضحًا أنه تم الاستعداد بشكل كامل لاستقبال المحصول من المزارعين، عن طريق عمل ندوات ودورات للمعنيين بذلك، مع الحرص على عدم مجاملة أحد أيًا كان، قائلًا: “كل مزارع لازم ياخد دوره في الشحن”.

يُذكر أن هناك احتجاجات ومؤتمرات عقدها مزارعو القصب منذ أيام للمطالبة برفع سعر طن القصب من 500 جنيه حتى 800 جنيه، خاصة بعد تعويم الجنيه، وارتفاع أسعار السكر وأجرة الشحن والنقل والعمالة والسولار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل