المحتوى الرئيسى

بالأسماء.. المعتقلون في مظاهرات "تيران وصنافير"

01/03 13:11

نشرت جبهة الدفاع عن متظاهري مصر، أسماء الشباب الذين تم اعتقالهم بالأمس، خلال مشاركتهم في الوقفة الاحتجاجية التي دعا إليها المدافعون عن جزيرتي "تيران وصنافير"، حيث وصل أعداد المعتقلين منهم إلى 12 شابًا حتى الآن.

وأضافت الجبهة، أن وزارة الداخلية قد اتهمت الشباب بعدة تهم من بينها "التظاهر والتجمهر بدون إخطار وقطع الطريق العام".

وجاء أسماء المعتقلين كالتالي:- "محمد وجدى محمد حسن – طالب - تم ضبطه سابقاً في عدة قضايا سياسية،  محمد توفيق سيد محمد - فنى بترول، محمد أحمد سيد محمد - عامل بمعرض – سبق ضبطه فى قضية الذكري الرابعة لثورة 25 يناير ،محمد عزت محمود عبد الغفار – محاسب بشركة ترافكو للسياحة".

كما اعتقل كل من "على عادل محمد الحسن - مشرف أمن بشركة كير سيرفيس، حازم أحمد ضياء الزهيرى - مدير تسويق بشركة ماك إحدى شركات الخرافي، شريف محمد رياض هلال – مهندس ديكور،  إسلام بيومى عبد الرحيم أحمد - مدرب سباحة سبق مشاركته فى أحداث الاتحادية".

و"ياسين جمال محمود محمد - طالب بكلية الحقوق جامعة الزقازيق ويحمل جواز سفر أسبانى، محمد سيد إسماعيل سعيد حسين – موظف بهيئة البترول، رأفت محمد السايح خلف – طالب بالثانوية العامة، أحمد محمد مصطفى بيومى – رئيس قسم الفن بجريدة الديار".

في الوقت نفسه أعلن محمد صحبي، المحامي الحقوقي، وأحد المدافعين عن الشباب، عن اعتقال عدد من شباب الحركات الثورية من بينهم "وليد المصري الناشط السياسي، محمود الشاعر أحد أعضاء حزب الكرامة،  والناشط إسلام طلعت، حازم الزهيري، والنشطاء احمد سعيد، إسلام علي، علاء سليم، شريف هلال، عبير هشام، محمد فهمى، عبير الصفتى، ياسمين جمال، محمود محمد إسماعيل، محمد عزت".

وأضاف "صبحي"، في تصريحات خاصة لـ"المصريون"، أنه من المقرر أن يتم عرض الشباب اليوم علي نيابة قصر النيل، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم، ومن المقرر أن يتم الدفع بعدد من الأسباب لمحاولة الإفراج عنهم، لعدم وجود أي أدلة ضدهم.

وعن نزول الشباب للتظاهر، قال صبحي، إن الحديث عن ضرورة عدم تظاهر الشباب في الوقت الحالي نظرًا للقبضة الأمنية، يعد خطًأ، مشيرًا إلي الشباب يحتاج إلي التنفيس عن نفسه بسبب التضييق، ونزول العشرات للتظاهر؛ للتضحية سيشجع الملايين على النزول والاعتراض.

وسرعان ما توجه حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، بنداء عاجل إلي النائب العام بالإفراج عن المحتجزين الذين مارسوا حقهم في التعبير بأشكال سلمية وديمقراطية.

وأضافت الحزب، في بيان رسمي، اطلعت "المصريون" على نسخة منه، أنها في حالة انعقاد دائم، وعلى أتم الاستعداد لتقديم الدعم القانوني والسياسي لكافة المحتجزين، حتى الإفراج عنهم، مشيرًا إلى أن احترام الدستور والقانون يبني الدول ودون ذلك يهدم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل