المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | بافوليتي.. نابولي يفتش عن لوكا توني جديد

01/03 20:25

تعرض نابولي لضربة موجعة بداية هذا الموسم بإصابة هدافه أركاديوس ميليك في ظل عدم قدرة المهاجم مانولو جابياديني على تعويض غيابه واضطرار المدرب ماوريتسيو ساري للاعتماد على دريس ميرتنز كمهاجم وهمي للفريق.

واستغل نابولي بدء سوق الانتقالات الشتوية من أجل التعاقد مع مهاجم جديد لتدعيم صفوف الفريق ووقع الاختيار على قلب هجوم جنوى ليوناردو بافوليتي صاحب الـ28 عاما.

بمسيرة أقرب إلى المهاجم الإنجليزي جيمي فاردي نجد بافوليتي يسير على دربه فظل حتى 2011 يلعب في درجات الهواة الإيطالية حتى حصل على لقب هداف الدرجة الثالثة مع نادي فيرتوس لانسيانو.

نابولي يضم رسميا مهاجم جنوى.. مرحبا ليوناردو نابولي: قبل مواجهة مدريد سنضم مهاجما بالإضافة لعودة ميليك سكاي: نابولي يفتتح موسم الانتقالات ويضم مهاجم جنوى

ونجح ساسولو الذي كان ينشط في الدرجة الثانية وقتها في التعاقد معه بعد ذاك الموسم لتدعيم صفوف الفريق الساعي للتأهل التاريخي للدرجة الأولى والذي حدث في ذاك الموسم وأسهم بافوليتي بـ11 هدفا في 33 مباراة.

وغاب اللاعب لمدة 40 يوما عن ساسولو بسبب الإيقاف لسقوطه في إختبار للمنشطات تم الكشف بعد ذلك أنها بسبب علاج لنزلة برد ألمت به حينها.

ومع صعود ساسولو إلى الدرجة الأولى بدأ حلم اللاعب المولود في ليفورنو في الظهور وسط الكبار أن يتحول إلى حقيقة وبالفعل شارك في مباراتين بداية موسم 2013-2014 قبل أن يقرر ساسولو إعارته إلى فارسي في الدرجة الثانية.

لم ييأس اللاعب فانفجر بقوة مرة أخرى في الدرجة الثانية مسجلا 24 هدفا في 33 مباراة ليعود إلى ساسولو بنهاية الموسم ويرفض العروض التي وصلته للإنتقال إلى ليدز يونايتد وستيوا بوخاريست وهوفنهايم.

حاول بافوليتي منافسة سيميوني زازا ونيكولا سانسوني ودومينيك بيراردي على مكان أساسي في تشكيلة المدرب دي فرانشيسكو ولكنه فشل فلم يظهر سوى في 8 مباريات كبديل مسجلا هدف وحيد ليقرر الرحيل في يناير 2015.

عرض أخر من ليدز يونايتد واللاعب سافر بالفعل لمشاهدة فريقه الجديد ومقر التدريب الذي سيحتضنه صباح كل يوم ولكن قبل أن يكمل انتقاله وصل عرض مغر من جنوى لساسولو لمبادلة بافوليتي بالمدافع أتشيربي.

تسجيله لستة أهداف في 10 مباريات على سبيل الإعارة جعل جنوى يفعل إمكانية شراء اللاعب المعار وقام بدفع 4 مليون يورو للتعاقد معه كما حصل على استدعاء إلى المنتخب الإيطالي بسبب مستواه وأهدافه.

لعب بافوليتي مع جنوى 46 مباراة سجل خلالها 25 هدفا وصنع 6 أهداف أخرى لزملاءه وهذا الموسم سجل ثلاثة أهداف في تسع مشاركات فقط قبل تعرضه لإصابة لم تمنعه من تجاوز الكشف الطبي لنابولي تمهيدا لتجهيزه للمباريات خلال أسبوع من الآن.

مقامرة كبيرة قام بها نابولي بجلب اللاعب الغائب منذ شهرين للإصابة ولكنها تستحق نظرا لإمكانيات القناص الإيطالي الذي يتشابه أسلوب لعبه مع ما يتمنه ساري في قلب هجومه لطريقة لعبه 4-3-3 والذي افتقده بإصابة ميليك.

المساهمة في 30 هدف خلال 55 مشاركة في الدوري الإيطالي سواء مع ساسولو أو جنوى رغم أن أول ظهور له كان بعمر الـ25 عاما وسط عمالقة الكالتشيو بعد أعوام من اللعب في دوري المظاليم تشبه قريبا ما حدث لجيمي فاردي في إنجلترا مع ليستر سيتي الموسم الماضي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل