المحتوى الرئيسى

منظمات حقوقية توثق انتهاكات الحوثيين في تعز والضالع

01/03 13:04

وثقت منظمات إغاثية وحقوقية يمنية أعداد ضحايا القصف العشوائي لمليشيات الحوثي وحليفها الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في تعز، وانتهاكاتهم بحق النساء والأطفال في الضالع.

وأعلن ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تعز -الذي يضم أكثر من مئة منظمة وجمعية ومبادرة إنسانية- مقتل 91 شخصا وإصابة 787 آخرين في المدينة خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي بسبب القصف العشوائي لجماعة الحوثي وقوات صالح.

وأوضح الائتلاف في بيان له أمس الاثنين أن القتلى والجرحى سقطوا جراء عمليات القنص والقصف العشوائي التي يشنها مسلحو الحوثي والقوات الموالية لصالح على الأحياء السكنية والأسواق الشعبية بالمدينة.

وحسب البيان، "تصدر الرجال أعداد الضحايا وبلغ عدد القتلى الرجال 71، والجرحى 568، يليهم الأطفال الذين وصل عددهم إلى 13 قتيلا و138 جريحا، بينما قُتلت 7 نساء وأُصيبت 81 أخريات، وأغلب تلك الإصابات كانت خطرة".

وذكر البيان أن "45 منزلا ومنشأة حكومية وخدمات عامة وطرقا في تعز تضررت بفعل الحرب في ديسمبر/كانون الأول الماضي منها خمس منازل تعرضت للتفجير بالألغام والعبوات الناسفة".

وفي محافظة الضالع كشف تقرير حقوقي صادر عن "مركز وعي للإعلام وحقوق الإنسان "انتهاكات" أقدمت عليها مليشيا الحوثي وقوات صالح بحق الأطفال والنساء. 

وذكر التقرير أن الحوثيين وقوات صالح ارتكبوا أكثر من 1286 انتهاكا للأطفال والنساء ارتكبت خلال 21 شهرا هي مدة الحرب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل