المحتوى الرئيسى

تاريخ مصر في أمم أفريقيا ظهور أول لأبوزيد وإبراهيم يوسف يضيع ضربة جزاء حاسمة 1984 - الأهلي.كوم

01/03 12:45

الفراعنة يعودون للأضواء بعد غياب طويل عن بطولة الأمم الأفريقية بالجابون 2017 ، مصر التي حققت 7 ألقاب كان آخرها اللقب الغالي الذي توج به في بطولة أنجولا 2010 بالفوز على غانا في اللقاء النهائي بهدف جدو.

ويقدم El-Ahly.com تقرير خاص بناريخ مصر في بطولة الأمم الأفريقية منذ بداية البطولة في 1957.

استضافت كوت ديفوار البطولة الأفريقية في عام 1984 وتوج المنتخب الكاميروني بلقبه الأول بعد الفوز على نيجيريا في نهائي البطولة بنتيجة 3/1.

المنتخب المصري ضم ثابت البطل وإكرامي وعلي شحاته وحماده صدقي وربيع ياسين وإبراهيم يوسف ومجدي عبد الغني وطاهر أبوزيد وشوقي غريب ومحمد رضوان ومحمود صالح وعادل عبد الواحد وناصر محمد علي ومحمود الخطيب وزكريا ناصف وحمدي نوح وعماد سليمان.

بطولة كوت ديفوار كانت الظهور الأول لطاهر أبوزيد نجم الأهلي بعد المستوى المميز الذي ظهر به في بطولة العالم للناشئين في عام 1981.

مصر كانت ضمن المجموعة الأولى التي ضمت كوت ديفوار والكاميرون وتوجو ، المنتخب المصري حقق الفوز على الكاميرون بهدف طاهر أبوزيد ثم فازت مصر على صاحب الأرض كوت ديفوار بنتيجة 2/1 وأحرز هدفي مصر طاهر أبوزيد أيضاً وفي اللقاء الأخير تعادلت مصر مع توجو سلبيا.

عادت ذكريات بطولة 1974 أمام الجميع وبنفس التفاصيل في لقاء مصر ونيجيريا بنصف نهائي بطولة أفريقيا ، مصر تقدمت بهدفين عن طريق عماد سليمان وطاهر أبوزيد.

النسور النيجيرية عادت للتحليق مجدداً في الدقيقة 43 عن طريق ستيفان كيشي من ضربة جزاء ثم تعادلت قبل نهاية المباراة بربع ساعة.

لجأ المنتخبان إلى ضربات الترجيح بعد نهاية الوقت الإضافي دون تغيير في النتيجة ، وأضاع إبراهيم يوسف ضربة الجزاء الحاسمة لينتهي اللقاء بهزيمة مصر 8/7 ، وفي لقاء تحديد المركز الثالث خسرت مصر من الجزائر 3/1.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل