المحتوى الرئيسى

«قطر الوطني» يستعد لإطلاق خدمة «mVISA» لأول مرة في مصر

01/03 16:12

أعلن بنك قطر الوطني الأهلي «QNB»، أنه بصدد وضع اللمسات النهائية لإطلاق خدمة «mVISA» بالتعاون مع شركة فيزا، وبذلك يكون أول بنك يطلق هذه الخدمة في مصر.

وأضاف أن هذه الخدمة تعزز من ريادة البنك في توفير خدمات جديدة بالسوق المصري وبشكل خاص في مجال المدفوعات الرقمية إسنادًا على الانتشار واسع النطاق للهواتف المحمولة بقاعدة مشتركين تبلغ نحو 96 مليون مشترك.

وستلعب «mVISA» دورا كبيرا في توسيع نطاق قبول المدفوعات الرقمية بما يسمح بدفع جهود الشمول المالي، وتعزيز تجربة الدفع لحاملي بطاقات فيزا.

وتعد «mVISA» منتجا يستهدف الأغلبية العظمى من التجار وذلك لسهولة عملها وانتشارها، كما تعد أداة مثالية لتحقيق الشمول المالي، حيث يمكن لأي شخص يحمل هاتفا محمولا ذكيا استخدامها في شراء المنتجات والخدمات بما يوفر الوقت والجهد والتكلفة المرتبطة بالتنقلات، حيث يمكن استخدامها لدفع فواتير الكهرباء والغاز والهاتف وغيرها من الخدمات.

ويتم وضع رمز «mVISA» عند التاجر لتعريف التاجر ويستطيع حامل البطاقة تصوير الرمز من خلال كاميرا الهاتف أو إدخال رقم التاجر لإجراء المعاملة خصما من بطاقته.

وبسبب طبيعتها المعتمدة على الانتشار الواسع وقلة التكاليف المرتبطة بتشغيلها، تزداد عمليات قبول المدفوعات من خلال «mVISA» بنسب مطردة كما تنخفض نسب الاحتيال أو تكاد تكون منعدمة لأن المستهلك هو من يقوم بإدخال المبلغ المراد دفعه دون الحاجة إلى استخدام البطاقة أو تمريرها على نقطة البيع وبشكل سلس وسهل عبر هاتفه المحمول، ويتلقى التاجر رسالة على هاتفه تؤكد تلقيه للمبلغ من المستهلك.

وتعتبر «mVISA» حلا مثاليا لعدد من المشكلات التي تواجه التجار والمتعلقة بالتعامل مع النقد، ومنها خطورة الاحتفاظ بكميات كبيرة من النقد في المحال التجارية على اختلاف أحجامها، وذلك فضلًا عن التكاليف المرتبطة بالتعامل نقدا والوقت والجهد الذي يستغرقه ذلك.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل