المحتوى الرئيسى

صندوق تطوير التعليم: اتفاقيتين لإعداد كوادر التعليم الفني وفقا لأحدث النظم الألمانية | المصري اليوم

01/03 15:26

شهد الدكتور عبدالوهاب الغندور، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، توقيع اتفاقيتين بين كلا من مركز التكنولوجيا المتميز ومعهد تدريب الكوادر التابعين لمصلحة الكفاية الإنتاجية، ومجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بأسيوط وهو أحد المشروعات التي ينفذها ويشرف عليها الصندوق ضمن خطة تطوير التعليم الفنى المصرى.

ووقع الاتفاقيتين عن صندوق تطوير التعليم الدكتور عادل عبده حسين، بصفته مدير المشروع، والمهندس بهاء الدين محمود أحمد، بصفته مدير عام مركز الكنولوجيا المتميز، والمهندسة ناهد بدر عبدالفتاح، مدير عام معهد تدريب الكوادر.

وصرح الغندور بأن الاتفاقيتين تأتيان كبداية للتعاون بين الجانبين مستقبلاً للاستفادة من الإمكانيات المتاحة في كلا المؤسستين لتدريب الكوادر البشرية اللازمة للاضطلاع بالعملية التعليمية في المجمعات التكنولوجية الأخرى التي أنشأها ويشرف عليها الصندوق بالشراكة مع الجانبين الإيطالى والبريطانى.

وأضاف الغندور في بيان صحفي أن إعداد الكوادر سيكون حجر الزاوية لقيامهم بالمهام التدريبية لمعلمي هذا القطاع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين الوزارة والصندوق، والذي بدأ تفعيله منذ فبراير ٢٠١٦.

من جانبه قال مدير مشروع المجمع إن هذا الاتفاق يهدف في الأساس إلى قيام مركز التكنولوجيا المتميز ومعهد تدريب الكوادر إلى إعداد الكوادر البشرية اللازمة للقيام بكافة نواحي العملية التعليمية والتدريب اللازم للطلاب الذين سيلتحقون بالدراسة في المجمع خلال سبتمبر 2017م وسوف يتم تدريب هؤلاء المدربين باستخدام نظام الجدارات والمهارات المتبع في ألمانيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل