المحتوى الرئيسى

محافظ مطروح يبحث حل مشكلة مياه الصرف بمنطقة علوش

01/03 10:50

وافق اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح وضع حل للتخلص من مياه الصرف بمنطقة علوش بعمل حوض تجميع ووحدة معالجة للمياه المتسربة بوادى خير بقرية علوش بنسبة 1000م3/يوم بنظام المعالجة الثلاثية مع قيام معهد بحوث المياه الجوفية بالتنسيق مع مركز مشروعات المياه والصرف الصحى والصناعى التابع لجامعة المنصورة بالتنفيذ وعمل دراسة بيئية للمشروع واعتمادة من وزارة البيئة.

جاء ذلك خلال الاجتماع ووفد جامعة المنصورة برئاسة الدكتور حمدى عبد السلام الاستاذ بجامعة المنصورة والمهندس الاستشارى جمال الدين طاهر ممثلا عن جامعة المنصورة لبحث مشكلة مياه الصرف الصحى بمنطقة علوش لوضع حلول لاستكمال حل مشكلة الصرف بمنطقة علوش و تسرب المياه بالمنطقة.

وشدد المحافظ على ضرورة الإسراع فى تنفيذ انشاء الحوض مع التاكيد على ضروة الحفاظ على البيئة، وان تكون جميع خطوات التنفيذ تتوافق والاثر البيئى مضيفا علي ضرورة الاشراف الكامل والمتابعة من قبل إدارة شئون البيئة بالمحافظة على لجنة العمل ويفاد المحافظ بالتقارير أولا بأول عن خطوات التنفيذ.

واضاف المحافظ أنه سيتم البدء فى تفعيل التعاون مع الجانب الكورى فى تنفيذ محطات معالجة صرف صحى على أعلى مستوى تقنى، باستخدام احدث التكنولوجيا العالمية فى ذلك المجال ووضع حل نهائى لمشكلة تسرب مياه منطقة علوش قريبًا مع الاستفادة من مياه الصرف المعالجة لاستخدامها فى الزراعة.

واشار الى أنه تم الاتفاق مع الجانب الكوري الجنوبي على إقامة 3 محطات لمعالجة الصرف الصحي بمدن مرسى مطروح وسيوة والعلمين، موضحا أنه ستقام فوق محطتي مرسى مطروح والعلمين منشآت سياحية وملاعب خضراء وأسواق تجارية، أما محطة سيوة فسيقام فوقها أكبر منتجع صحي عالمي.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل