المحتوى الرئيسى

بروتوكول بين الأزهر والإنتاج الحربي للاستفادة من الامكانات التكنولوجية للوزارة

01/03 13:55

وقع الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع اللواء الدكتور محمد سعيد العصار- وزير الدولة للإنتاج الحربي للاستفادة من الامكانات التكنولوجية للوزارة وتطويعها لخدمة كليات ومعاهد ومؤسسات الأزهر.

وأعرب  الإمام الأكبر عن ثقته التامة في إمكانات الوزارة التكنولوجية والبشرية التي تمكنها من النهوض بكافة مؤسسات  الدولة ضرورة دعم وتشجيع الإنتاج المحلي.

 وأكد الطيب، ضرورة بدء العمل الدؤوب وفقًا لهذا البروتوكول من أجل خدمة طلاب وأساتذة الأزهر الشريف، وتذليل كافه العقبات لديهم لإيجاد جيل واعد يشارك في خدمة الوطن .

من جهته، قال الدكتور العصار إن هذا البروتوكول هو بداية لتعاون مثمر مع الأزهر، مؤكدًا أننا نسخر كافة إمكانات الوزارة لصالح الأزهر لتقديم أجود أنواع الخدمات والخبرات لدينا، وذلك للحد من الإنفاق وتوفير العملة الصعبة بالاعتماد على التصنيع المحلى وتطويع كافة إمكانيات الوزارة وفائض الطاقات لديها لصالح وخدمة جميع أجهزة ومؤسسات الدولة وفقا لخطط التنمية الشاملة للدولة.

وتقوم وزارة الإنتاج الحربي بموجب هذا البروتوكول  بالتدريب الفني لطلاب كليات الهندسة والكليات التكنولوجية بالجامعة داخل معامل ومراكز التدريب المهني التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية لشباب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليات الهندسة بمصانع الإنتاج الحربي ﻹكسابهم الخبرات اللازمة، إلى جانب إشراف الوزارة على مشروعات التخرج لطلبة الهندسة بالجامعة وتقديم الإمكانات اللازمة والأبحاث التي من شأنها خلق أفكار ابتكارية للطلاب على أساس علمي مدروس .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل