المحتوى الرئيسى

عبر التاريخ.. هؤلاء انتحروا هربا من العار أو الأسر

01/03 01:43

هربا من العار، يختار بعضهم الموت، بدلا من مواجهة مصير هم يعلمون انه سيء، فبين الهزيمة أو الفضيحة وتوابع كل منهم وقف العديد من الملوك والرؤساء والمسئولين عبر التاريخ، ليختاروا مصيرهم بأيديهم، فاختروا الهرب موتا من جحيم العار أو زوال السلطان، أو خوفا من التنكيل بهم.

أو الزباء اسمها الحقيقي " نائلة بنت عمرو بن الظرب بن حسان بن أذينة بن السميدع بن هوبر العمليقي" بنيت مع زوجها إمبراطورية تدمر اليمنية والتي وصلت حتى حدود مصر، اغتالوا زوجها الذي أنفصل بتدمر عن الإمبراطورية الرومانية، ولكنها استكملت خطتها إلى أن هزمتها قوات الرومان وأسروها، فانتحرت بالسم بعد اسرها.

هي الملكة كليوباترا السابعة من البطالمة وحكمت مصر في الفترة من 51 ق.م وحتى 30ق.م، في البداية تزوجت كليوباترا من شقيقها بطليموس الثالث عشر، ثم تزوجت قيصر روما وانجبت له ابنه بطليموس قيصر أو "قيصرون"، وبعد اغتياله عادت لمصر، وتزوجت من القائد الروماني "ماركوس أنطونيوس" حتى حدث الاختلاف بين قادة القيصر وهاجم "اوكتافيوس" الإسكندرية بأسطوله الضخم وهزم قوات انطونيوس" في معركة أكتيوم البحرية.

وعقب معرفة كليوباترا بهزيمة أنطونيوس حتى قررت ان تفر من مصيرها المؤلم الذي جهزها له "اوكتافيوس" وهو إرسالها وأولادها إلى روما وجعلها في خدمة تسلية العامة والعبيد، فطلبت من أحد الخدم أن يحضر لها سلة تين بداخلها "كوبرا مصرية" لتنتحر كليوباترا بعدما لدغتها الكوبرا هربا من ذل الأسر والعبودية.

منذ عام 1939، والعالم مشتعل، بدأت النار في أوروبا على يد أدولف هتلر وقادته، وامتدت لتشمل افريقيا وأسيا وامريكا أيضا، ظل العالم في هذه النيران حتى خمدت بسقوط النازي في 1945.

أدولف هتلر.. مات ليحيا العالم

قوات السوفييت والحلفاء تجتاح برلين، هتلر أدرك أن جنونه قد أطاح به وبألمانيا شعب وجيش، لم يعد هناك رجلا او طفل مستعدا للموت في سبيله، الجميع يهرب ويختبئ، انتهت الحرب عمليا، وما بقى بعد الهزيمة هو الخزي و العار، لذلك يدخل هتلر إلى مكتبه مع زوجته إيفا براون ويطلق النار على نفسه، لتنتهي النازية للأبد.

جوبلز.. هل كان السم يكذب؟

جوزيف جوبلز وزير دعاية هتلر، أحد اللذين وضعوا العديد من الطرق والاستراتيجيات الإعلامية التي مازالت تطبق إلى الأن سواء من الإعلام أو من الحكومات، جوبلز يعلم ان كل ما كان حوله انهار، الرايخ الثالث سقط، لم يبقى له إلا تبعات الهزيمة، وهو على قائمة المطلوبين من قوات الحلفاء، الموت هو الفرار الوحيد من مصير موحش.

يقرر جوبلز هو وزوجته ماجدا أن يهربا، تقوم ماجدا بقتل أطفالها بالسم وهم نيام، بينما خرجت هي وزوجها إلى خارج الثكنة العسكرية التي كانوا يقيمون فيها مع هتلر وانتحرا الاثنان.

هيملر.. الموت أرحم من الحلفاء

هاينريش هيملر، اشرس قادة الرايخ الثالث، هو قائد الجستابو الاسم الذي روّع أوروبا لمدة 6 سنوات كاملة، وقائد القوات الخاصة الألمانية العاصفة، وقائد البوليس السري والمخابرات في الرايخ الثالث، هيملر كان على رأس قائمة المطلوبين للحلفاء، بعد انتحار هتلر وجوبلز، فكر هيملر في الهرب متنكرا بعد اجتياح برلين إلا أن قوات الحلفاء نجحت في إلقاء القبض عليه، وقبل تقديمه للمحاكمة بل وقبل نقله لمعسكر الأسرى أنتحر هيملر بالسم ليهرب من محاكمات نوريمبرج التي أقامها الحلفاء لقادة النازي، خاصة وان هيملر هو المتهم الأول في كل جرائم التعذيب الذي ارتكبتها النازية ولا سيما قضية الهولوكوست.

قائد عسكري نازي شهير، لقب بثعلب الصحراء، كان السبب في التفوق الألماني على الحلفاء في معارك شمال أفريقيا، ولكن القيادة الألمانية قررت سحبه من ميدان المعركة والعودة إلى برلين ومنها إلى فرنسا للإشراف على تأمين الساحل الفرنسي، وعلى الرغم من ذلك لم يستمع هتلر لنصائحه لذلك استطاع الحلفاء عزو شاطئ نورماندي واجتاحوا أوروبا.

في 14 أكتوبر عام 1944، ابتلع روميل سم السيانيد القاتل، ولكن للأمر قصه، فجأة واثناء اشرافه على التحصينات الدفاعية في فرنسا، تم استدعاءه إلى برلين، ليجد أن المؤامرة التي كان يدبرها لاغتيال هتلر قد كشفت وانه متهم بالتأمر على الزعيم النازي، ولانتصاراته ولخدماته للرايخ قرر هتلر ان يضعه بين اختيارين، الأول هو محاكمته والحكم عليه بالإعدام، والثاني هو انتحاره، واختار روميل الانتحار، ليتم تشيع جثمانه في جنازة عسكرية حضرها هتلر بنفسه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل