المحتوى الرئيسى

صور| أبرز المسؤولين المنتحرين عقب اتهامهم في قضايا فساد

01/03 00:20

أقدم الأمين العام لمجلس الدولة المستقيل، المستشار وائل شلبي، على الانتحار، اليوم الإثنين، عقب صدور قرار بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية الرشوة الكبرى.

وفي التقرير التالي، يستعرض "دوت مصر" أبرز المسؤولين في العالم الذين أقدموا على الانتحار بعد اتهامهم بالفساد والخيانة.

في 20 أغسطس 2016، أقدم مسؤول عسكري صيني رفيع المستوى على الانتحار عن طريق أخذ جرعة زائدة من الحبوب المنومة، ليصبح بذلك المسؤول العسكري الثالث الذي ينهي حياته خلال أسبوع.

وبحسب المصادر الإعلامية فإن اللواء تشن جي (54 عاما)، الذي نظم حفل عودة هونغ كونغ إلى الصين عام 1997، قتل نفسه عن طريق أخذ جرعة زائدة من الحبوب المنومة.

وتعد هذه الحالة هي الثالثة من حالات الانتحار بين مسؤولين بارزين في الجيش الصيني خلال أسبوع، ويميل مراقبون إلى ربط هذه الحوادث مع تحقيقات مكافحة الفساد، التي نفذت في صفوف جيش التحرير الشعبى الصيني.

في الثاني عشر من أكتوبر 2005، أعلن النظام السوري عن انتحار وزير الداخلية والرئيس السابق لجهاز المخابرات السوري في لبنان، غازي كنعان، في مكتبه.

النظام السوري صرح في خبر مقتضب أن كنعان انتحر في مكتبه، مشيرًا إلى أن السلطات المختصة ستقوم بإجراء التحقيقات اللازمة حول الحادثة.

مدير مكتبه، العميد وليد أباظة، أوضح لوكالة "فرانس برس" أن كنعان "غادر مكتبه لمدة ثلث ساعة إلى منزله ثم عاد، وبعد عدة دقائق سُمع صوت طلق ناري، وكانت الطلقة من مسدس في فمه".

انتحار كنعان المولود في قرية بحمرا قرب القرداحة عام 1942، جاء بعد تحقيق معه من قبل اللجنة الدولية في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني، رفيق الحريري، كما جاء بعد تصريح، رئيس النظام السوري، بشار الأسد، بأن أي مسؤول سوري يثبت تورطه باغتيال الحريري سيحاكم بتهمة الخيانة.

وفي آخر مقابلة له لإذاعة صوت لبنان، أكد أن "هذا آخر تصريح ممكن أن أدلي به"، ما اعتبره مراقبون إشارة إلى تهديدات تلقاها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل