المحتوى الرئيسى

قائمة مالي تفقد القوة الضاربة.. و6 أسلحة يَحذر منها المنتخب

01/03 22:51

أعلن منتخب مالي يوم الجمعة الماضي قائمة أولية يخوض بها كأس الأمم الإفريقية بالجابون 2017، ضمت ستة لاعبين من الدوري الفرنسي، وثنائي نادي مازيمبي الكونجولي، وآخرون من إيطاليا وإنجلترا وألمانيا.

ويفتتح المنتخب المصري مشواره في البطولة بعد أسبوعين من الآن وتحديدًا في 17 يناير الجاري أمام نظيره المالي، الذي أعاد المدير الفني الفرنسي آلان جيريس (64 عاما) ليتولى قيادة المنتخب الأول للمرة الثانية، خلفا للبولندي هنري كاسبرزاك، الذي أخفق في اجتياز الدور الأول من "كان 2015".

خاض منتخب مالي النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية في غينيا الإستوائية، والذي ودع المسابقة بعدما وقع في مجموعة ضمت ساحل العاج بطل المسابقة وغينيا والكاميرون، مكتفيا بثلاث تعادلات.

وشهدت قائمة النسخة المقبلة مفاجأتين، إذ غاب عنها اثنان يمثلان القوة الضاربة، الأول هو موديبو مايجا، الذي اتجهت أنظار النادي الأهلي إليه في أغسطس 2016 إليه ليكون بديلا للمهاجم الجابوني ماليك إيفونا بعد رحيله للدوري الصيني، حيث يملك لاعب اتحاد كلباء الإمارات الحالي مسيرة احترافية سابقة في الدوري الإنجليزي، عبر نادي وست هام يونايتد وكوينز بارك رينجرز.

اللاعب الآخر وُلد في إسبانيا، آداما تراوري صاحب الـ20 عامًا ناشئ نادي برشلونة الذي لم ينجح في حجز مكانا له وسط كبار الفريق الأول، ليلعب موسم 2015-2016 مع أستون فيلا، ومنه إلى ميدلسبرة، ليحتل المركز السابع في جدول ترتيب أسرع اللاعبين في الدوري الإنجليزي، حيث تبلغ سرعته (34.84 كلم/الساعة) وفقا لإحصائية أجرتها صحيفة "ميرور" البريطانية.

ونسلط الضوء في هذا التقرير على أبرز ستة لاعبين في المنتخب المالي:

باكاري ساكو يبلغ من العمر 28 عامًا ويلعب في مركز الجناح الأيسر ويعتبر الأعلى قيمة بين اللاعبين حيث يبلغ سعره 6 مليون جنيه إسترليني، ورغم ابتعاده عن مباريات البريمير ليج هذا الموسم بسبب الإصابة، إلا أن فريقه كريستال بالاس اعتمد عليه بشكل كبير الموسم الماضي 2015-2016، ليشارك في 20 مباراة بالدوري وينجح في تسجيل هدفين وصناعة هدف.

صاحب الـ27 عامًا لاعب الوسط الهجومي لفريق فيردر بريمن الألماني خاض 26 مباراة مع المنتخب مسجلا ثلاثة أهداف، يمتاز سامبو بطول القامة ويعتبر أحد الركائز الرئيسية للفريق الرديف الذي يخوض معه معظم المباريات، مسجلا هدفين في ست لقاءات لعبها بشكل أساسي، واكتفى بالمشاركة خلال 176 دقيقة في مباراتين بدوري الدرجة الأولى الألماني، واحدة منهم أمام فريق بايرن ميونيخ.

سيلا قائد المنتخب يبلغ من العمر 26 عامًا ويعتبر حائط الصد في وسط الملعب، يتميز بالتصويب عن بعد ويملك خبرة كبيرة في المسابقات الافريقية حيث خاض 22 مباراة دولية، أما على صعيد الأندية فشارك في تسع مباريات هذا الموسم مع مونبلييه في دوري الدرجة الأولى الفرنسي "Ligue 1".

كوليبالي قلب الدفاع الصلب في صفوف مازيمبي الكونجولي، صاحب الـ28 عامًا يعتبر أحد الركائز الأساسية لمنتخب بلاده، حيث قاد فريقه الموسم قبل الماضي للتتويج بلقب بدوري ابطال إفريقيا 2015 وخوض مسابقة كأس العالم، وهو حامل لقب كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية".

خاض تراوري (24 عاما) التصفيات المؤهلة لكأس الأمم 2017 بشكل أساسي في تشكيل آلان جيريس بمركز الظهير الأيمن، يلعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسي مع ستاد ريمس، وشارك في 17 مباراة هذا الموسم، ورغم أنه يلعب في خط الدفاع، إلا أنه نجح في تسجيل هدفين وصناعة هدف.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل