المحتوى الرئيسى

مفاجأة غريبة.. السفينة تايتانيك غرقت بسبب حريق!

01/03 05:48

في مفاجأة من العيار الثقيل، تم الكشف عن سبب جديد وغير متوقع لغرق السفينة العملاقة «تايتانيك» وذلك بعد مرور أكثر من قرن من الزمان على هذا الحادث الأليم.

وكشف الصحفي سينان مالوني الذي قضى أكثر من 30 عاما في دراسة الكارثة، دليل جديد عن واقعة غير مسجلة شهدتها السفينة «تايتانيك» قبل الحادث المأساوي، حيث يؤكد أن حريقا اندلع في هيكل السفينة قبل غرقها بفترة واستمر لأسابيع، وتحديدا قرب المنطقة التي اصطدمت بجبل الجليد خلال الحادث، وفقا لما ذكرته صحيفة «إندبندنت» البريطانية.

ووقع حادث غرق السفينة يوم 15 أبريل من عام 1912، بينما كانت متجهة من ساوثمبتون جنوبي بريطانيا إلى نيويورك، وذلك بعد أن اصطدمت بجبل جليدي في المحيط الأطلنطي، وكان على متنها نحو 2200 راكب، لقي منهم أكثر من 1500 مصرعهم.

وأستعان الصحفي في بحثه بصور التقطها كبير مهندسي الكهرباء على السفينة قبيل انطلاقها، وتظهر بها بقعة سوداء طولها نحو 9 أمتار، على الجانب الأيمن من مقدمة السفينة، قائلا: "بينما ننظر إلى المنطقة الحقيقية التي اصطدم بها الجبل الجليدي، يبدو أننا وجدنا ضعفا أو تلفا في الهيكل في هذا المكان قبل أن تغادر بلفاست حيث تم بناء السفينة".

وأكد الخبراء في وقت لاحق، أن هذه البقعة السوداء في هيكل السفينة سببها حريق، نجم عن حرارة ذاتية للفحم في مخزن داخلها، مشددين على أنه استمر أسابيع رغم محاولات السيطرة عليه.

فيديو طائرة تعود لمطار الإقلاع مرة أخرى بسبب دورة المياه!

فيديو ركاب إحدى الطائرات يفرون منها بسبب الطيار.. لن تصدقوا ما فعله!

فيديو وصور الصين تفتتح أعلى جسر في العالم.. الارتفاع مخيف!

لهذه الأسباب لا توجد مظلات نجاة في طائرات الركاب

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل