المحتوى الرئيسى

بالصور والمستندات| "الوطن" تنشر تفاصيل قصة "مستريح شركة غزل المحلة"

01/02 23:04

شهدت شركة غزل المحلةf="/tags/43636-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A8%D8%B1%D9%89">المحلة الكبري بمحافظة الغربية، واقعة نصب فريدة، بظهور مستريح جديد طوال الـ 6 أشهر الماضية، نجح فيها في جمع مبالغ مالية تجاوزت حاجز 5 ملايين جنيه من زملائه لعاملين داخل مصانع وقطاعات الشركة في نظير تحقيق أرباح شهرية وسنوية لهم تزيد عن قيمة 40%، ولكنه تمكن من الفرار وبرفقته زوجته وبعض أفراد عائلته لعدم تمكنه من السداد في الآونة الأخيرة.

موظفو شركة غزل المحلة لـ"الوطن " : المستريح نصب علينا وهرب واتفصل من الشغل ومش عارفين هو راح فين وأموالنا ضاعت " .

يدعى المستريح الجديد "هاني. م. ع" موظف مفصول من شركة غزل المحلة خلال الأسبوعين الماضيين ومقيم بقرية منية سمنود التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، وهو أبرز الشخصيات التى استطاعت جمع أموال بلغت ملايين الجنيهات لتشغيلها في استيراد وتصدير أجهزة اللاب توب وبيع الأدوات الكهربائية والمحمول بالقسط وشراء مركبات الدراجات النارية وبيعها في السوق السوداء.

وكان تسعة من المضاريين تقدموا ببلاغ رسمية لمباحث الأموال العام بمنطقة وسط الدلتا ومقرها طنطا يحمل رقم 4 أحوال ويحمل رقم 7305 إداري أجا لمطالبة المتهم المشار إليه بسداد كافة المبالغ التى حصل عليها طوال ما يقرب من 4 شهور في سبيل الإتجار في بعض السلع الكهربائية والسيارات والدراجات النارية.

وقال فتحي المغاوري، أحد موظفي شركة غزل المحلة إن المستريح تمكن من جمع مايقرب من 145 ألف جنيه نظير الحصول على أدوات كهربائية من ثلاجات وتلفزيونات ولاب توب لبيعها إلي المواطنين بالتقسيط ومقابل تحصيل مايقرب من 20 % من إجمالي الأرباح السنوية.

وأضاف "المغاوري"، أنه فوجىء بامتناع "السولية" عن سداد المبالغ المالية  في شهر أغسطس الماضي بصورة متكررة، لافتا إلى محاولته إجراء سلسلة من الاتصالات الهاتفية، ولكنه تهرب منه وترك منزل العائلة بمنية سمنود بمحافظة الدقهلية، مؤكدا أنه لم يتسامح في حقه بالقانون.

وناشد "المغاوري"، وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار بضرورة تكليف مديري أمن الغربية وأمن الدقهلية بتنفيذ كافة الأحكام الصادرة ضد المتهم وضبطه كي يمثل أمام النيابة العامة.

من ناحية أخرى قال محمود بلال، موظف بشركة غزل المحلة، أحد من تعرضوا للنصب، "حسبي الله ونعم الوكيل خرب بيتي ونصب عليا وخد مني أكثر من 150 ألف جنيه وياريت الحكومة تمسكه ونخلص وناخد حقنا"، مشيرا إلى أنه حريص على استرداد أصوله قيمة حقوقه المالية دون أي أرباح.

وأضاف "بلال"، أن العشرات من ضحايا المستريح الجديد قد رافقوه لحضور سلسلة من الجلسات العرفية، التي أجريت بوساطة من الشيخ مصطفي العدوي أحد الأئمة والدعاة من ذوي أصحاب الكلمة بين أرباب العائلات بقرية منية سمنود، ولكن كافة المحاولات باءت بالفشل، على حسب قوله.

وأوضح "بلال" أنه التقى بعدد من أقارب المستريح وطالبهم بسداد حقوقه المالية والمبالغ التي حصل عليها نجلهم ولكنهم أفادوه بمحاولتهم بيع بيت العائلة بتكلفة مالية تتراوح ما بين "500 – 800" ألف جنيه كي يتمكنوا من سداد ديونه سعيا في محاولة منهم للتصالح.

في المقابل، أكد محمد إبراهيم بلال، موظف بشركة غزل المحلة، أن المستريح حصل منه طوال 7 شهور على مبالغ مالية بلغت أكثر من 90 الف جنيه تقريبا، مؤكدا أنه كان يقوم بجمع الأموال معتمدا على أسلوب التجارة باسم الدين، حسب قوله.

وشدد "بلال" على أنه تقدم بسلسلة من البلاغات الرسمية إلى النيابة العامة بمركز أجا بمحافظة العربية، ولكنها لم تنجز شيئا، ولم تشكل وسيلة للضغط على أهل المستريح الجديد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل