المحتوى الرئيسى

محافظ قنا يشارك في مؤتمر«الطاقة المتجددة» بالأقصر

01/02 22:05

شارك اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، اليوم الاثنين، في فعاليات افتتاح مؤتمر "الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة الطريق لدعم السياحة في صعيد مصر"،  بمحافظة الأقصر.

وشهد المؤتمر حضور يحيى راشد وزير السياحة، ومحمد بدر محافظ الأقصر، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا وممثلين لمحافظات جنوب صعيد مصر، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، وممثلين لوزارات الإسكان والمجتمعات العمرانية والجديدة، والإنتاج الحربي، والآثار والبيئة والكهرباء والطاقة المتجددة، والمتخصصين في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة من مصر وعدد من الدول العربية، والتي تسلِّط الضوء على منطقة الصعيد من الجانبين السياحي وتنمية أهالي الصعيد، وفقًا لبرامج الحماية المدنية من التضامن الاجتماعي.

وعلى هامش المؤتمر قال وزير السياحة إن الدول تسعى لخلق مزيد من فرص السياحة الخضراء والنظيفة لأنها أصبحت ضرورة ملحة لرفع القدرة التنافسية ووضع مصر على خريطة السياحة العالمية لاسيما مع ظهور أعداد متزايدة من السائحين المهتمين بذلك النوع من السياحة.

وأضاف محافظ قنا أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على الموارد الطبيعية بمحافظات الصعيد والسعي إلى استغلالها الاستغلال المثل لخلق نوع من التنمية المستدامة اجتماعيا واقتصاديا وخلق مناخ بيئي وصحي آمن.

وأشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى الحفاظ على حق الاجيال القادمه من مصادر الطاقة التقليدية، مضيفا أن محافظة قنا اتخذت خطوات جادة في هذا المنحني فهناك مجمع مصانع الطاقة المتجددة يجري انشاءه بالمنطقة الصناعية بقفط بتكلفة استثمارية تقدر بـ ٣٧0 مليون .

وذكر عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي بأن الجامعة ستقوم بمراجعة الأوراق البحثية التي سوف يتم مناقشتها بالمؤتمر قبل اعتمادها ونشرها،مشيرا إلى أن نتائج هذا المؤتمر سوف تعود بالنفع على السياحة بصفة عامة وخاصة في صعيد مصر.

وأوضح أن الجامعة لديها معمل للنانو تكنولوجي وابحاث الطاقة الشمسية كما انها قامت بتخصيص مساحة ٥٠٠ فدان لانشاء كلية الطاقة المتجدة وعلوم البحار،فضلا عن انها تمنح دبلومة متخصصة في علوم الطاقة المتجددة لخريجي الكليات العلمية لمواكبة الاتجاه العالمي في مجال ابحاث الطاقة المتجددة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل