المحتوى الرئيسى

بعد غياب 6 أشهر.. فيدرر يعودة بقوة في كأس هوبمان للتنس

01/02 21:02

عاد السويسري روجر فيدرر للتألق من جديد ولم يتأثر بغيابه عن المنافسات بعدما فاز في أول مباراة رسمية يخوضها منذ ستة أشهر بتغلبه على دان إيفانز 6-3 و6-4 في كأس هوبمان للفرق المختلطة للتنس، اليوم الاثنين.

وخضع اللاعب الذي حصد 17 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، لجراحة في الركبة في شهر فبراير الماضي، بعدما انسحب من بطولة فرنسا المفتوحة؛ بسبب إصابة في الظهر.

وفي يوليو الماضي، أعلن فيدرر أنَّه سيحتاج لمزيد من إعادة التأهيل المكثف ما أدَّى لغيابه عن المنافسات لما تبقى من الموسم.

وحظي فيدرر لدى دخوله لأرض الملعب بتحية كبيرة من أكثر من 13500 متفرج في استاد بيرث أرينا، وحقَّق فوزًا سهلًا على إيفانز، ليضع سويسرا في المقدمة 1-0 أمام بريطانيا.

وقال اللاعب البالغ عمره 35 عامًا، في مقابلة على جانب الملعب: "التحية التي تلقيتها لدى دخولي الملعب حملت طابعًا خاصًا للغاية.. أشعر بالاستمتاع هنا وأتطلع لخوض باقي مباريات الأسبوع بالطبع."

وردًا على سؤالٍ بشأن الدافع الذي يجعله يواصل اللعب، قال: "أعتقد أنَّ الأمر يعتمد أيضًا على كيفية تعرضك للإصابة.. أصبت وأنا أعد الحمام لأطفالي.. ليست الطريقة التي أود أن أودع بها اللعبة."

وأضاف اللاعب المصنف الأول عالميًّا سابقًا - والذي تراجع للمركز 16 في التصنيف - أنَّه استمتع بالفترة التي ابتعد فيها عن المنافسات ولكنه بدأ يفتقد التنس.

وأضاف: "أشعر بسعادة غامرة العودتي للعب على ملعب رئيسي.. وتهيئة الكاحل وإحكام أربطة الحذاء والخروج والحصول على هذا الترحيب الحار."

ولم يفز فيدرر بلقب بطولة كبرى منذ توج في ويمبلدون 2012.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل